الرياضة

التكتيك الدفاعي وراء تراجع اختبار روبن أوموريم

ادعت التقارير أن مسؤولي ليفربول لديهم مخاوف بشأن كيفية عمل تكتيكات روبن أموريم المفضلة في أنفيلد.

بعد رؤية الهدف الأعلى  تشافي الونسو  رغبته في البقاء مع بايرن ليفركوزن  وضع ليفربول قائمة مختصرة جديدة بالأهداف المحتملة لتحل محل يورغن كلوب كمدير وكان يعتقد على نطاق واسع أن أموريم مرشح رئيسي لهذا الدور.

ومع ذلك، قرر ليفربول في نهاية المطاف ضد أموريم وبدلا من ذلك أبرم صفقة مع آرني سلوت فينورد، الذي سينتقل إلى أنفيلد هذا الصيف.

وفقا لسكاي سبورتس، أعجب ليفربول بأموريم ولكن إعداده التكتيكي المفضل – دفاع من ثلاثة رجال – لم يفز على أولئك الذين يقودون بحث المدير.

كانت هناك مخاوف من أن الابتعاد عن الدفاع الرباعي سيكون صعبا للغاية على ليفربول في هذه المرحلة، في حين أن التبديل التكتيكي سيكون له أيضا تأثير كبير على خطط النادي طويلة الأجل.

وضع ليفربول جوانب الأكاديمية الخاصة بهم لتقليد تكتيكات الفريق الأول، وبالتالي هناك العديد من فرق الشباب التي ركز تطويرها على دفاع أربعة رجال. الابتعاد عن هذا من شأنه أن يسبب مشاكل كبيرة أسفل الهرم.

في حين أنه من الواضح أن هناك وعيا بأن تكتيكات ليفربول ستتغير هذا الصيف، فإن المسؤولين عن العثور على المدير التالي لم يرغبوا في فعل أي شيء من شأنه أن يؤثر على توازن الفريق الحالي.

بدلا من المضي قدما مع أموريم ومواجهة تغييرات تكتيكية كبيرة، اختار الريدز الانتقال إلى فتحة فينورد، التي أجرى إعدادها مقارنات مع كلوب في السنوات الأخيرة.

الفتحة، التي تميل إلى استخدام تشكيل 4-2-3-1، معروفة بالإيقاع العالي، ومهاجمة كرة القدم مع التركيز على الضغط، وهناك أمل في أن التكيف مع هذا النظام الجديد لن يكون صعبا للغاية على الفريق الأول أو أي من جوانب الأكاديمية تحتهم.

لا يزال من الممكن أن ينتهي الأمر بأموريم في الدوري الإنجليزي الممتاز. أجرى وست هام يونايتد محادثات – اعترف أموريم لاحقا بأنه ارتكب “خطأ” من خلال التقاط الهاتف – في حين أن تشيلسي معجب منذ فترة طويلة بالرئيس الرياضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى