الأخبار

ااشادة بمنظمة الرشاش في بناء السلام بغرب كردفان

اشاد الامين العام لحكومة غرب كردفان الاستاذ صبري يوسف جبارة بالدور الكبير الذي تقوم به المنظمات الطوعية والوطنية في إسناد برامج الحكومةالخدمية .
وقال لدى وقوفه على أنشطة منظمة الرشاش للسلام والتنمية بالولاية ان للمنظمات ادوار عظيمة تجاه المجتمعات المحلية خاصة في مجال التعايش السلمي والدعوة للإستقرار والسلام بجانب تقديم الخدمات لعدد من شرائح المجتمع والنازحين واللاجئين.
وأثنى جبارة على دور منظمة الرشاش في مجال التدريب الإيجابي للحكامات وتغيير خطاب العنف الى السلام والحث على فعل الخير وقبول الآخر .
وابان ان للحكامات والهدايين دور مجتمعي كبير في التعايش السلمي ونبذ خطاب الحرب والكراهية .
هذا وقد ناشد الجميع بالعمل على تغيير الاوضاع للأفضل ونبذ خطاب العنصرية والقبلية الضيقة مؤكداً وقفة الحكومة ورعايتها لكافة المناشط التي تعزز من قيم التعايش السلمي والاستقرار.
من جهته قال مدير منظمة الرشاش للسلام والتنمية الاستاذ الهادي التوم عبدالكريم ان الوزيرالتربية والتوجيه بالقضارف يؤكد على تطوير وترقية العملية التعليمية رشاش منظمة وطنية طوعية تنشط في مجال العمل الانساني ورتق النسيج .
كما تقدم العديد من الخدمات في مجالات الصحة والامن الغذائي وتعليم الفئات الظاعنة والكبار بالاضافة الى مشاريع بناء السلام والمصالحات بين مكونات الولاية الرعوية خاصة في مناطق التماس الحدودية مع دولة الجنوب.
وكشف الهادي عن دور المنظمة في مجال إغاثة النازحين بالتنسيق مع مفوضية العون الانساني بالولاية.
واوضح ان المنظمة تعمل حالياً في مجال بناء السلام عبر الحكامات لدور المرأة الكبير والمؤثر في المجتمع .
هذا وقد إستمع الامين العام للحكومة لعدد من النماذج الغنائية التي تدعو للسلام ووقف الحرب قدمنها الحكامات المتدربات بالمنظمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى