الرياضة

أرسنال يتجاوز مطب مانشستر يونايتد ويتصدر البريميرليج

كتب : أسامة إبراهيم

تحول سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى اليوم الأخير من الموسم بعد أن فاز آرسنال على مانشستر يونايتد بهدف في أولد ترافورد الأحد.

قفز المدفعيون مانشستر سيتي إلى المركز الأول، حيث جلسوا على بعد نقطة واحدة من الأبطال الحاكمين وتفاخروا بفارق أهداف متفوق قليلا.
سيستعيد سيتي المركز الأول بفوزه في منافسي آرسنال توتنهام هوتسبير يوم الثلاثاء، لكن فريق ميكيل أرتيتا ضمن أن التاج الإنجليزي لا يزال جالسا فوق رؤوسهم في نهاية الأسبوع المقبل.

عاد يونايتد إلى أرضه بعد أن علقة كريستال بالاس يوم الاثنين ولكن على الأقل خاض معركة محترمة وسط مجموعة جديدة من الإصابات. لا يزالون في المركز الثامن خارج المراكز للتأهل لأوروبا في هذه المرحلة.

كيف تكشفت اللعبة؟

سعى آرسنال إلى الحصول على ورقة النتائج في وقت مبكر وضغط على يونايتد من الخارج. لدغ بوكايو ساكا قفازات أندريه أونانا، في حين كان على الزاوية المتأرجحة أن تزيل الخط.

نشأت فرصة في الطرف الآخر عندما تم القبض على توماس بارتي وهو قيلولة في حيازته وخسرها إلى سكوت ماكتوميناي، لكن راسموس هوجلوند انزلق عند محاولة ضرب إضرابه بشكل نظيف.

على الرغم من أن يونايتد بدأ بشكل مشرق ورؤية المزيد من الكرة، ذهب أرسنال في المقدمة في منتصف الشوط الأول. تم القبض على كاسيميرو خارج الموقع وتمكن كاي هافيرتز من السباق أسفل اليمين وتقديم عرضية منخفضة للياندرو تروسارد، الذي وقف أمام آرون وان بيساكا ولم يرتكب أي خطأ من مسافة قريبة.

ثم تومض بن وايت تسديدة عبر وجه هدف أونانا حيث هدد يونايتد بالانهيار مرة أخرى بعد هبوط واحد، لكن اصحاب الأرض وصلوا إلى الاستراحة دون التخلي عن فرصة كبيرة أخرى، على الرغم من أنهم لم يخلقوا فرصة أخرى لأنفسهم.

لم يكن هناك الكثير من الجودة للصراخ من أي من الجانبين في الشوط الثاني – كان ديكلان رايس قد سدت تسديدة وانقذ أونانا بسهولة كرة مارتن أوديغارد من حافة الصندوق حيث استمر آرسنال في اللعب في الاستراحة.

لم يكن يونايتد يخلق ما يكفي من الفرص على الرغم من هيمنته الإقليمية ولكنه اقترب عندما أنشأ أليخاندرو غارناتشو، لمرة واحدة، ساحة من الانفصال عن بن وايت، فقط لإطلاق النار في الشبكة الجانبية.

ثم أجبر البديل غابرييل مارتينيلي إنقاذا لكرته من أونانا بعد أن تم إعطاء فرصة مناسبة للركض إلى الصندوق كان أونانا مرة أخرى في الوقت المناسب وأبعد كرة من رأس زميله في الفريق آرون وان بيساكا من الزاوية، قبل أن يلدغ رايس الحارس من مسافة بعيدة.

ربح آرسنال ست دقائق من الوقت الإضافي ليأخذ جميع النقاط الثمينة الثلاث إلى شمال لندن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى