الأعمدة

يونايتد محتاج للغربلة … ومورينيو مدرب المرحلة ..!

٠٠شكل استبعاد ماركوس راشفورد من تشكيلة جاريث ساوثجيت المؤقتة لمنتخب إنجلترا في بطولة أمم أوروبا 2024 صدمة كبيرة لإدارة مانشستر يونايتد و اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا و يعني أنه بات خارج دائرة النجوم النخبه وذلك لانخفاض معدله التهديفي  في 42 مباراة في جميع المسابقات مع مانشستر يونايتد في الموسم الماضي جعلته يخضع للتدقيق، وصدمة الإدارة لإنها وضعته في قائمة المغادرين في حال حصول  النادي على 80 مليون جنية إسترليني  . وبالطبع بعد خروجه من قائمة الأسود الثلاثة ، سيقلل من فرص عروضه في الميركاتو في أوروبا وليس أمامه غير دوري روشن السعودي  كونه الوحيد الذي بمقدروه دفع مبالغ كبيرة لكن رغبة اللاعب البقاء  في أوروبا .

٠٠ لاعب محترف على مستوى النخبة، وضمن أفضل الاندية في العالم يسجل 131 هدفا في 401 مباراة تنافسية يعتبر حصيلة ضعيفة لاتناسب مع كل الفرص التي اتيحت لها في أولدترافورد ،  وفشل راشفورد هذا الموسم في التألق ووضع بصمته مع الفريق وبالتالي باتت فرص استمراره ضئيلة في مشروع تجديد الفريق و إعادة هيبته  المفقودة بعد استلام  السير جيم راتكليف الإشراف على شؤون كرة القدم و شراء حصة قليلة في النادي ، وعليه لم يعد اعتبار راشفورد شخصًا لا يمكن المساس به.

٠٠ يونايتد  يواجه نفس معضلة  راشفورد مع عدد كبير من اللاعبين الذين انخفضت قيمتهم السوقية بعد تراجع مستوياتهم ، من المتوقع تضحية الملاك والإدارة والتخلص من أنصاف المواهب الذين لعبوا في غفلة من الزمان في قلعة البطولات  بعد تراجع مستوياتهم هذا الموسم وبات ليس لديهم مكانه في مستقبل الفريق وعلى رأسهم البرازيلي كاسمبرو  الذي بهدله المهرج تين هاج وأشركه قلب دفاع في المباريات الأخيرة وارتكب أخطاء قاتله بالذات في مباراة  كرستال بالاس وبات مصدر السخرية والمهزلة  في الصحافة ووسائل التواصل الإجتماعي ببريطانيا مما جعله يخرج ويدافع عن نفسه مؤكداً بأنه كان أفضل الصفقات العام الماضي وحاليا الاسوأ فقط لانه وافق اللعب في خانة ليس معتاد عليها لظروف الاصابات بالفريق ، البرازيلي كان انتقاله من الاساس إلى يونايتد خطأ كبيرا لان الفريق في حالة توهان وانعدام وزن أغرق الكثير من النجوم منهم بول بوغبا قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس ويكتب نهايته بصنع يده بتعاطي المنشطات المحظورة .

٠٠ يونايتد محتاج إلى غربلة في الفريق والإبقاء على الأفيد والتخلص من المتقاعسين وفاقدي القدرة على العطاء .
•• رغم الملاحظات على تجربة مورينهو السابقة مع الفريق إلا ان الرجل لم يعطى الفرصة الكافية واذ وجد نفس ما وفرته الادارة للمهرج تين هاج لحقق إنجازات كبيرة.
•• شخصياً اعتقد ان مورينهو هو المدرب الوحيد الذي بإستطاعته إنقاذ مركب اليونايتد الفرقان وخلق فريق بطولات يعيد الشياطين الحمر  إلى منصات التتويج من جديد .
•• توخيل ليس المدرب المناسب لقيادة الفريق في الوقت الراهن لانه محتاج إلى لاعبين جاهزين بالإضافة إلى أنه لايملك الشخصية القوية للتحكم في غرفة الملابس.
٠٠ أخير قرر الفيتارة الانيق توني كروس رفع الحذاء بعد بطولة يورو 2024 في إلمانيا وبذلك تنطوي صفحة ناصعة من الفن الكروي الأخاذ لك التحية والتقدير يامن أسعدتنا وأطربتنا بتمريراتك السحرية .
٠٠ المختصر المفيد : وداعا يورغن كلوب فقد أعطيت مااستبقيت شيئا …!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى