الأخبار

مقـتل 4 مدنيين وضابط في تبادل لإطلاق نار بين شنقل طوباي والفاشر

 

قتل أربعة مواطنين وضابط برتبة نقيب يتبع للدعـ.م السـ.ريع بين شنقل طوباية والفاشر يوم الإثنين في تبادل لإطلاق النار.

وقال مواطن من شنقل طوباية لراديو دبنقا أن تفاصيل الحادثة تعود إلى أن المواطنين الأربعة كانوا يقودون عربة من شنقل طوباية في طريقهم إلى الفاشر وكانوا يحملون وقودا، مبيناً أنهم قابلوا في طريقهم قوة من الدعـ.م السـ.ريع وطلبوا منهم التوقف فتبادلوا إطلاق النار مما أدي إلى مقتل المواطنين الأربعة بجانب نقيب في الدعـ.م السـ.ريع وإصابة جندي من الد.عم السـ.ريع أيضاً.

وأوضح أن قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع تمنع دخول الوقود إلى الفاشر من منطقة شنقل طوباية، مؤكداً أن قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع تتاجر في الوقود وتبيع للمواطنين الوقود في منطقة شنقل طوباية وتمنع التجار من إدخال الوقود إلى الفاشر بحجة أنهم يحاصرونها.

وفي منحي أخر كشف عن تعرض المواطنين وسوق شنقل طوباية لعمليات نهب من قبل الدعـ.م السـ.ريع، مبيناً أن قو.ات الدعـ.م السـريع عتدت على المواطنين بالضـ.رب قبل أن تنهب منهم ممتلكاتهم.
وفي مدينة الفاشر تواصل قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع قصف المدينة براجمات الصواريخ وقذائف الهاون بشكل عشوائي، فيما يواصل الطيران الحربي التابع للجيش السوداني بقصف تمركزات قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع خارج مدينة الفاشر من الناحية الشرقية والشمالية الشرقية.

وقال مواطن من الفاشر لراديو دبنقا أن القصف العشوائي طال عدداً من الأحياء بمدينة الفاشر بجانب معسكر أبو شوك للنازحين، ووصف الأوضاع بالصعبة في ظل الحصار المفروض على المدينة والقصف المستمر مع حركة نزوح للمواطنين إلى خارج المدينة حفاظاً على سلامتهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى