الأعمدة

الواقع يقول .. إن حاضنة الدعم السريع هي المؤتمر الوطني والشواهد عديدة

الواقع يقول .. إن حاضنة
الدعم السريع هي المؤتمر
الوطني والشواهد عديدة انظر
لمن يتحدثون باسمه وماذا يقولون؟ .. الواقع يقول ان حاضنة الجيش
هي المؤتمر الوطني وهذه لاتحتاج لشواهد ..
والواقع نفسه يقول ان الوطني لايحضن الجيش محبة ولا الدعم السريع برغبة فالوطني الذي لم يأخذ من اسمه شيئا هو حاضنة للحرب لانه بها يحى وبها يعود وعليها يتوكل .. لذا يعادي كل من يحمل غصنا للزيتون او يدعو بمجرد كلمة للسلام ..
يذم كل من يقول لا للحرب ويدمغه بأنه دعامي وهو يحاول تحت الطاولة وفوقها الي زحزحة موقف “آل دقلو” الرافض للتفاوض معه ويستخدم في ذلك كل منسوبيه الذين يوالون الدعم السريع ولا مانع عنده من يقتسم السلطة معهم إن هم وافقوا وسقفه في التفاوض يصل الي تقسيم البلاد ذاتها واليوم فنادق بورتسودان تستضيف وفدا من الدعم السريع لتجسير الهوة.. وفيما يجند كل طاقاته لشيطنة خصومه في أديس أبابا متسربلا بهتافات يتيمة داعمة للمليشيا يعقد ابناء الجزيرة المشاركين في ذات المؤتمر اجتماعا تلو الاجتماع حاملين هموم أهلهم وسترون جهدهم الذي لايحق لي الإفصاح عنه في بيان المؤتمر الختامي غدا..
وفيما يتهم الموجودين في أديس أبابا بالعمالة يغادر وفده الي روسيا بعد أيام ليوقع على اتفاق اذا ما اكتمل هو بيع كامل لشرق السودان لروسيا وحليفتها إيران بعقد “اذعان”
بعد أن كانوا يحدثون الغرب في بداية الحرب أن قوات الدعم السريع هي حليف فاغنر ومخلب روسيا في افريقيا سوقوا ذلك حتى تدخلت اوكرانيا لصالحهم بجنودها ومهندسيها والآن تلفتوا يمنة ويسرا فذهبوا الي طهران التي نصحتهم بالحج الي كعبة الكرملين وعندما طرقوا الأبواب كان الجواب تسليم كامل أو ابتعاد كامل فكان خيارهم الأولى، والعبور من معسكر لآخر عندهم مثله مثل أن تقف أمام خزانة ملابسك لتلقع قميصا وترتدى آخر.
وفي أديس أبابا يكافح نفر من الناس لكبح التدخل الدولي السالب في حرب السودان،وخاتمة قولهم في كل لقاء مصلحة السودان وشعبه في إيقاف الحرب لا في اشعالها
وهذا ما قالوه فيماسبق من جلسات وماسيقولونه في ما تبقى من محافل وأجازوه اليوم في الرؤية السياسية وسيعلن غدا في البيان الختامي،فالعميل هو من يبيع الوطن في سوق النخاسة العالمي لا من يعمل على تضميد جراحه ولملمة شتاته ومسح الدمعة من عيون امهاته
والله المستعان
#اللهم_لا_ترفع_للكيزان_راية_ولا_تحقق_لهم_غاية_واجعلهم_للعالمين_عبرة_وآية
#جدة_غير_وفيها_الخير
#قلبي_على_وطني
#حرب_كرتي
#تقيف_بس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى