تقارير

(الرؤية السياسية – إيقاف وانهاء الحرب وتأسيس الدولة واستكمال الثورة) – تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) ، أبرز ما جاء فيها :

عثمان فضل الله : اديس ابابا:
* تتمثل أهداف هذه الرؤية في تحقيق إيقاف وانهاد الحرب ، وتأسيس الدولة بنظام حكم مدني ديمقراطي واستكمال مهام ثورة ديسمبر 2018.
* تضمنت مبادئ وأسس الحل السياسي وحدة السودان شعباً وأرضا وسيادته الكاملة ، وتأسيس دولة مدنية ديمقراطية غير منحازه تقف على مسافه واحدة من الاديان والهويات والثقافات وتعترف بالتنوع وتعبر عن جميع مكوناتها بالمساواة والعدالة.
كما تمضمن المبادئ المواطنه المتساوية واعتراف الدولة بالتنوع التاريخي والمعاصر، وتأسيس وبناء منظومة عسكرية وأمنية (جيش وشرطه ومخابرات) وفقاً للمصالح الوطنيه يفضي إلى تصفيه التمكين السياسي والحزبي والاثني والجهوي في كل المنظومات العسكرية ويؤسس لقوات مسلحه سودانية مهنية بقيادة واحدة تعمل وفق عقيدة وطنيه اساسها الحفاظ على سيادة البلاد واحترام حقوق الإنسان والالتزام بمبادئ الدستور الديموقراطي على ان يكون ولائها للوطن وتنأى عن العمل السياسي والنشاط الاقتصادي بصورة كلية.
*تضمين قضايا النساء في العملية السياسية واطلاق عملية شاملة للعدالة الانتقالية بما يضمن المحاسبه على الجرائم وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو وما بعده والانتقال من دولة الحزب إلى دولة الشعب.
*تعزيز مشاركه الشباب في مؤسسات الدولة وبناء عمليات شاملة للاصلاح المؤسسي.
* تضمنت الرؤية أسس العملية السياسية والمنبر التفاوضي الموحد ، والمائدة لتوحيد القوى الداعية إلى إيقاف الحرب واستعادة مسار الانتقال المدني الديمقراطي حيث تم الترحيب بعقد مؤتمر المائدة المستديرة للأطراف الرافضه للحرب لضمان نجاح العملية السياسية لتحديد أجندة إيقاف الحرب وتصميم مسار سياسي لبناء الدولة السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى