تقارير

الدعـم السـ.ريع : تمكنا من إسقاط طائرة حربية من طراز (أبابيل) تتبع للجيش.

اشتباكات عنيفة بين الجيش والدعـ.م السـ.ريع في كبري الحلفايا وقصف الفاشر

اندلعت مواجهات عنيفة صباح اليوم بين الجيش وقـ.وات الدعـ.م الســ.ريع في كبري الحلفايا ببحري، وقصف الجيش مواقع تمركزات قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع بالطيران الحربي قبل تقدم الجيش.
وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان أن قواتكم المسلحة نفذت عملية نوعية ناجحة فجر اليوم الجمعة، أدت إلى تدمير عدد كبير من آليات العدو وخلفت العديد من القـ.تلى من قادة وعناصر الدعـ.م السـ.ريع، كما تمكنت القوات من الوصول إلى عمق العدو في منطقة بحري والحلفايا وأضاف البيان أن الجيش احتسب ٧ شهداء و ٢٨ جريحا.
من جهة أخري قالت قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع أنها تمكنت من إسقاط طائرة حربية من طراز (أبابيل) تتبع للجيش. وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لعبور مدرعات تابعة للجيش كبري الحلفايا الرابط بين أمدرمان وبحري، بجانب فيديوهات لأفراد من الدعـ.م السـ.ريع بالقرب من كبري الحلفايا.
قصف الفاشر
وقصفت قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع اليوم الجمعة مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور بقذائف مدفعية سقطت بحي السلام جنوب قرب المستشفى الجنوبي.
وقال مواطن من الفاشر لراديو دبنقا أن قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع المتمركزة في شرق وشمال شرق المدينة أطلقت قذائف المدفعية تجاه الأحياء السكنية، مشيراً الي عدم حدوث اشتباكات مباشرة بين الجيش وقـ.وات الدعـ.م السـ.ريع.
وسادت مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور حالة من الهدوء الحذر في أعقاب معارك دامية بين الجيش والحركات المسلحة المساندة لها من جهة في مواجهة قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع سقط خلالها عشرات القتـ.لى والجـ.رحى خلال الأيام القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى