الأخبار

الدعم السريع يقصف منطقة الخياري الفاصلة بين ولايتي القضارف و الجزيرة

كشفت مصادر عسكرية أن عمليات القصف بالمدفعية الثقيلة التي نفذتها قوات الدعم السريع صباح الجمعة بمنطقة الخياري الفاصلة بين ولايتي الجزيرة والقضارف استهدفت عدة مناطق عسكرية استراتيجية لمتحرك قوات الجيش شرقي السودان.

وأكدت المصادر لسودان تربيون أن الدعم السريع استهدف محور الفاو ب 14 قذيفة، استهدفت ثلاث منها جسر الخياري من الناحية الجنوبية وثلاث أخرى استهدفت مكتب جهاز المخابرات العامة.

كما استهدف القصف المدفعي أيضا مكتب قسم شرطة تفتيش الخياري بقذيفتين سقطت احداها في اتجاه استراحة الخياري واستهدفت الأخرى مكتب جوازات الخياري وشعبة الاستخبارات في نقطة تفتيش الخياري الحدودية، فضلا عن سقوط قذيفة جوار الغابة المطلة على النهر.

وحسب المصادر العسكرية فإن القصف المدفعي لقوات الدعم السريع لم يسفر عن أي خسائر في المباني والأرواح.

في مقابل ذلك نجحت مدفعية الجيش متقدم الفاو في الرد واستهداف مدفعية الدعم السريع.

وشنت الدعم السريع هجوما، الجمعة، بالمدفعية الثقيلة على منطقة “ميجر خمسة” الحدودية الفاصلة بين ولاية الجزيرة ومحلية الفاو التابعة لولاية القضارف شرقي السودان.

من جانبه رد الجيش السوداني في محور الفاو  على الهجوم بالمدفعية الثقيلة.

وحاولت قوات الدعم السريع عدة مرات الهجوم على محلية الفاو والدخول عبر “ميجر خمسة” من دون جدوى مما دفعها لاستخدام المدفعية الثقيلة حيث قصفت عدة مواقع الأسبوع الماضي ما أسفر عن مقتل مزارع بالقرية 18.

وتتمركز متحركات للجيش والقوات المتحالفة معه في مناطق الفاو والخياري بولاية القضارف المناخمة لولاية الجزيرة ضمن ثلاثة محاور تستهدف استعادة ولاية الجزيرة من يد قوات الدعم السريع.

وكانت قوات الدعم السريع قد سيطرت على مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة في أواسط السودان في ديسمبر الماضي قبل أن تتمدد جنوبا حتى تخوم ولاية سنار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى