الرياضة

إيطاليا تتجاوز صدمة الهدف السريع وتهزم البانيا في يورو 2024

افتتحت إيطاليا دفاعها عن لقب بطولة أمم أوروبا 2024 بالفوز بعد التغلب على ضربة مبكرة حطمت الأرقام القياسية من ألبانيا للانتصار بفوزها بعودة 2-1 في سيجنال إيدونا بارك.

صدم بطل أوروبا الحالي في وقت مبكر عندما ضرب نديم باجرامي المرمي الإيطالي بعد 23 ثانية فقط لأسرع هدف في تاريخ البطولة الأوروبية.

ومع ذلك، سرعان ما تعادل أليساندرو باستوني مع رأس روتيني، قبل أن تكتم النهاية المتلألئة لنيكولو باريلا احتفالات ألبانيا قصيرة الأجل في أول لقاء للمجموعة ب.

لم يظهر أزوري، البطل قبل ثلاث سنوات فقط في بطولة أمم أوروبا 2020 المتأخرة، مضطربا بعد الفاصل الزمني حيث تحركت إيطاليا على مستوى النقاط مع إسبانيا، التي ضربت كرواتيا 3-0 في وقت سابق من يوم السبت.

بدعم من الآلاف من المؤيدين الألبان في دورتموند، فاجأ باجرامي حامل اللقب بإضرابه القياسي بعد أقل من 30 ثانية من العمل.

أثبت رمي فيديريكو ديماركو قذرا تراجع إيطاليا حيث دخل باجرامي المنطقة قبل إطلاقه إلى الزاوية اليمنى العليا بعد جيانلويجي دوناروما العاجز.

ومع ذلك، سرعان ما قلب فريق لوتشيانو سباليتي الأمور بهدفين في غضون ست دقائق في النصف الأول.

رفع لورينزو بيليجريني زاوية قصيرة تعمل بشكل جيد نحو المنصب البعيد، حيث توجه باستوني بسهولة، قبل أن يسهم باريلا نصف كرة مثالية بعد توماس ستراكوشا من حافة الصندوق.

كادت الأمور أن تزداد سوءا بالنسبة لفريق سيلفينهو، لكن ستراكوشا أنتج منعكسا خبيرا لدفع لوب دافيدي فراتيزي البارع ضد العمود الأيسر وبعيدا عن الخطر.

تبع ذلك افتتاح أكثر هدوء بكثير للشوط الثاني حيث سيطرت ألبانيا على الحيازة دون مكافأة، على الرغم من أن فيديريكو كييزا اقترب من إيطاليا عند قيادة جهد صاروخي واسع من الزاوية العلوية اليسرى.

ومع ذلك، كان مطلوبا من دوناروما في وقت متأخر الحفاظ على تقدم إيطاليا سليما، والتسابق لحرمان شريحة ري ماناج، على الرغم من أن الحكم بطريقة ما أعطى ركلة هدف في الثواني المحتضرة.

تستجيب إيطاليا الشابة بشكل قاطع

ضمنت ضربة باجرامي اللافتة للنظر أن إيطاليا استقبلت الهدف الافتتاحي في مباريات بطولة أوروبا المتتالية لأول مرة منذ ثلاث مباريات بين يونيو 2004 ويونيو 2008.

ومع ذلك، أثبتت هذه البداية السريعة أنها لا تهم كثيرا حيث أن فريق سباليتي، الذي يحاول أن يصبح الفريق الثاني فقط الذي يفوز باليورو بعد إسبانيا (2008، 2012)، عاد برد فعل مؤكدة.

توجه باستوني إلى هدفه الدولي الثاني فقط في ظهوره الرابع والعشرين، حيث وصلت كلتا الضربتين على الأراضي الألمانية، قبل أن يعيد هدف باريلا العاشر لإيطاليا رجال سباليتي إلى مسارهم المتوقع.

أعقب ذلك أداء مهيمن عرض يكذب سنهم الشبابي حيث أرسلت إيطاليا أصغر تشكيلة أساسية (26 عاما و287 يوما) في اليورو منذ يونيو 1988 – ضد الاتحاد السوفيتي في الدور نصف النهائي (25y 2d).

تستمر صراعات أزوري في ألبانيا

كان هدف باجرامي هو الثاني لألبانيا على الإطلاق في البطولة الأوروبية وحطم الرقم القياسي لأسرع ضربة في تاريخ البطولة الذي يمتد إلى 64 عاما.

ومع ذلك، كانت قصة مألوفة لفريق سيلفينيو، الذي خسر الآن اجتماعاته الخمسة الأخيرة مع إيطاليا في جميع المسابقات بعد تحول ملحوظ في النصف الأول.

ستكون ألبانيا يائسة للرد عندما تجتمع مع كرواتيا يوم الأربعاء، بهدف إضافة انتصارها الوحيد باليورو الذي جاء في فوز 1-0 على رومانيا في مباراة المجموعة النهائية من طبعة عام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى