الأخبار

نزوح أكثر من 39 ألف اسرة نازحة إلى محلية طويلة

 

كشف رئيس لجنة طوارئ إيواء النازحين بمنطقة طويلة شمال دارفور، مصعب الزين عمر، عن أن المنطقة استقبلت ما يزيد عن 39 ألف اسرة نازحة وفق آخر إحصائية تم إعدادها قبل عيد الاضحى المبارك. وأشار إلى أن المنطقة لا زالت تستقبل بصورة يومية تدفقات الفارين من مناطق النزاع بين الجيش والد.عم السـ.ريع.

وابان أن النازحين تم ايواؤهم في ثلاثة مراكز إيواء بالإضافة الى ان بعض الاسر عادت الى منازلها التي هجرتها في فترات سابقة. لكن مصعب الزين أشار في حديث لراديو دبنقا إلى أنهم يواجهون تحد كبير يتمثل في كيفية ايجاد الدعم لتوفير الاحتياجات الانسانية للنازحين، خاصة في ما يتعلق بتوفير المياه والخدمات الصحية و مراكز الإيواء والغذاء، ووصف مصعب وضع النازحين بالسيئ مع تزايد حالات سوء التغذية.

ومضى مصعب الزين قائلا إن اللجنة تعمل الان بالتنسيق مع مكتب الصحة بالسلطة المدنية التابعة لحركة تحرير السودان على توفير بعض الاحتياجات لعلاج بعض الحالات المرضية، لكنه اوضح ان المراكز الصحية تفتقد للأدوية والمعينات.

ووجه مصعب نداء للمنظمات الانسانية والخيرين للإسهام في رفع المعاناة عن النازحين في منطقة طويلة، كما طالب طرفي الحرب بفتح المسارات الانسانية لوصول الاغاثة للمنطقة.
واوضح ان اسواق المنطقة تشهد شحاً في المواد الغذائية والسلع والبضائع وارتفاع جنوني في أسعارها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى