الأخبار

صبري جبارة : سقوط الفولة تم بمؤامرة ابنائها

قال الأمين العام لحكومة ولاية غرب كردفان صبري يوسف جبارة إن سقوط عاصمة الولاية في يد التمرد تم بمؤامرة من أبنائها.
وأكد في الاجتماع الامني الطارئ الذي التئام بأمارة امارة قبائل دار حمر بمدينة النهود العاصمة الإدارية للولاية، أكد عدم العودة مرة أخرى الي الفولة.
وشارك في الاجتماع قائد قطاع غرب كردفان بحركة تحرير السودان قيادة مصطفى تمبور اللواء آدم عجب التوم والأمين العام للحركة صلاح حمدان.
وقال امين عام حكومة الولاية ان النهود أصبحت العاصمة الإدارية للولاية بحكم الأمر الواقع وانها تستحق ذلك واضاف:”ننتظر حضور الوالي المتواجد في الأبيض ليقوم بمزاولة مهامه من النهود كعاصمة ادارية مؤقتة مع ضرورة إصدار الوالي قرارات ادارية عاجلة بهذا الشأن.
بدوره قال قائد قطاع غرب كردفان بحركة تحرير السودان بقيادة مصطفى تمبور اللواء آدم عجب التوم التزام الحركة بانفاذ توجيهات القائد تمبور بالقتال مع القوات المسلحة والمستنفرين دفاعا عن الارض والعرض بقيادة العميد الركن مهندس انور الأمين.
وقال ان الحركة شرعت فعليا في تثبيت ارتكازات مختلطة مع المستنفرين باشراف القوات المسلحة في اللواء ١٨ النهود فضلا عن تثبيت ارتكازات متقدمة في جميع تخوم محليتي النهود والخوي.
وطمأن مواطني الولاية باستمرار الحركة في الدفاع عنهم حتى آخر نفس وزاد:”باطن الأرض خير لنا من ان نرزح تحت سلطة مليشيا آل دقلو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى