الأخبار

تفاصيل معركة جبل موية غرب سنار ودحر مليشيا الدعم السريع

سيطرت القوات المسلحة بالكامل علي جبل موية ودخلت مصنع السكر بعد معركة ضارية مع المليشيا وتكبيدها خسائر فادحة

وكانت المليشيا المتمردة حشدت كل قواتها بنيّة الهجوم على سنار وقطع الطريق الرابط ولايات النيل الأبيض وسنار وبالتالي قطع كردفان وشرق السودان .
وجبل موية منطقة جبلية ممتدة تقع جنوب غرب سنار على الطريق الـرابط بين سنار والنيل الأبيض وهو طريق حيوي وفاعل.

وعليه تسارعت المليشيا المتمردة الخطى لتحقيق أوهامها قبل دخول فترة الخريف وقد جهزت كذلك تراكتورات بديلة للعربات القتالية.
وبحسب ما رشح فان قيادة المليشيا تمارس ضغوط كبيرة على البيشي حتى يسيطر على سنار أسوة بما فعله كيكل في الجزيرة واهلها ، واصبح البيشي مطالب بمثل هذه المغامرات لكي تنجح ، لذلك قاد هجوم اليوم بنفسه.
بدأت المليشيا هجومها اليوم عند الخامسة فجراً عن طريق المسيرات والمدفعية الثقيلة وعند شروق الشمس بدأ الهجوم بالمشاة لكن القوات المسلحة وقوات جهاز المخابرات والمجاهدين والمرابطين والمستنفرين والمقاومة الشعبية كانوا عند الموعد .
ما زالت الوضع تحت السيطرة والمليشيا تتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد ولم تسيطر على جبل موية وما زال الرماة على مواقعهم لم ينسحبوا او يتراجعوا. وقد. اجتهد إعلام المليشيا في نشر معلومات مضللة وفيديوهات تم تصويرها من مناطق مختلفة كأنها تصور الوضع في جبل موية .
قدّم.الجيش في هذه المعركة شهداء نسأل الله لهم القبول وجرحى نرجو لهم عاجل الشفاء ومرابطين نسأل الله لهم الثبات .
ما زالت المعركة مستمرة والقوات الان تطارد شتات المليشيا المتمردة، والمشاه على الارض والنسور الجو يقدمون لوحات من التضحية والفداء .
تم استلام مصنع السكر سنار وسيطرت القوات المسلحة بالكامل علي جبل موية ودخوله مصنع السكر بعد معركة ضارية مع المليشيا وتكبيدها خسائر فادحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى