الرياضة

تاهل فرنسا بعد تعادلهما مع بولندا والأخيرة تودع يورو 2024

كان الهدف الأول لكيليان مبابي في البطولة الأوروبية  حيث تعادلت فرنسا مع بولندا  بهدف لكل منهما في مباراتها النهائية في المجموعة في يورو 2024.

عاد مبابي للعب  من ركلة جزاء في الدقيقة 56، لكن روبرت ليفاندوفسكي، ربما في مباراته الأخيرة في أوروبا، رد على بولندا.

جاء هدف ليفاندوفسكي أيضا من مسافة 12 ياردة، حيث تحول مهاجم برشلونة في المحاولة الثانية لكسب نقطة بولندا الوحيدة في البطولة.

احتلت فرنسا المركز الثاني في المجموعة دال بعد فوز النمسا على هولندا في المباراة الأخرى، مع تحديد مصير بولندا بالفعل.

لعبت بولندا من أجل الفخر، وحققت بداية مشرقة للعبة، حيث أجبر نصف الكرة الطائرة لبيوتر زيلينسكي مايك مايغنان على التوقف الذكي في وقت مبكر.

كان لوكاس سكوروبسكي في حالة تأهب عندما طلب منه في الطرف الآخر حيث علق قدما للحفاظ على جهود ثيو هيرنانديز قبل خنق ضربة عثمان ديمبيلي بعد 10 دقائق.

كما اقترب ليفاندوفسكي، الذي كان أول بداية له في البطولة، ولكنه لم يتمكن إلا من رأس قوي على نطاق واسع من المنصب القريب.

كان لدى مبابي فرصتان رائعتان لكسر الجمود قبل نهاية الوقت مباشرة – تومض أول مرة على وجه الهدف بمساعدة من محطة طرف الإصبع من سكوروبسكي، الذي جعل نفسه كبيرا بعد ذلك لحرمان قائد فرنسا.

استمرت المعركة بين مبابي وحارس المرمى إلى الشوط الثاني، حيث حصل سكوروبسكي على يد قوية إلى بكرة الشعر.

ومع ذلك، فإن تحدي جاكوب كيويور الخرقاء أعطى فرنسا الافتتاح الذي يحتاجونه عندما أحضر ديمبيلي إلى داخل الصندوق، ولم يرتكب مبابي أي خطأ هذه المرة، وأرسل سكوروبسكي بطريقة خاطئة.

أعطى ليفاندوفسكي ليس بلوس خوفا بعد فترة وجيزة، حيث اختار جيب جول كوندي قبل إطلاق طلقة طلقة على نطاق واسع من المنشور القريب.

وصعد تعويذة بولندا عندما أسقط دايوت أوباميكانو كارول سويدرسكي، وعلى الرغم من أن ماينان أنقذ في البداية ركلة الجزاء التي منحها فار، إلا أنه خرج من خطه في وقت مبكر، واختار ليفاندوفسكي الزاوية السفلية اليسرى في المحاولة الثانية.

مبابي أخيرا على ورقة النتائج

كانت مباراة أخرى حيث خلقت فرنسا الكثير من الفرص ولكنها كافحت لإنهاءها، أو على الأقل، هكذا بدت في الشوط الأول.

أنهى مبابي أخيرا جفاف هدفه في البطولة الأوروبية في الدقيقة 56، بما كانت تسديدته الثالثة والعشرين في المسابقة.

في الواقع، كان هذا هو الهدف الثالث عشر لمبابي في البطولات الكبرى لفرنسا، مساويا لسجل جست فونتين، حيث سجل ميشيل بلاتيني (14) فقط المزيد ليس بلو.

من بين اللاعبين الأوروبيين منذ عام 2018، سجل هاري كين فقط (13) العديد من الأهداف مثل مبابي، الذي غابت فرنسا بشدة في تعادلها السلبي مع هولندا في المرة الأخيرة.

وفي الوقت نفسه، حصل أنطوان غريزمان على شريحته الخاصة من التاريخ حيث ظهر للمرة الثالثة والثلاثين في البطولات الكبرى، أكثر من قبل لاعب خارجي لفرنسا، متجاوزا ليليان ثورام.

بولندا توضع وجهة نظرهم

لقد كانت بطولة لنسيان بولندا، التي خرجت من يورو 2024 دون تحقيق فوز واحد.

عاد تاليسمان ليفاندوفسكي إلى الحظيرة بعد إصابته في الفخذ وكان لديه أكبر عدد من الطلقات لبولندا، وتأكد من أنهم لم يعودوا إلى ديارهم خالي الوفاض.

اللاعب البالغ من العمر 35 عاما هو اللاعب الوحيد حتى الآن الذي سجل في النسخ الأربع الأخيرة من البطولة، وهو ثالث لاعب في التاريخ يسجل في أربع بطولات أوروبية أو أكثر (جنبا إلى جنب مع كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش).

كما أنقذ بعض الفخر حيث تجنبت بولندا خسارة جميع مباريات المجموعات الثلاث في بطولة كبرى لأول مرة في تاريخها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى