الرياضة

سيدو كايتا، المهاجم السابق لنادي برشلونة، يفتتح مجمعه الصناعي في مالي! خطوة هامة لدعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

تم افتتاح مجمع سيدو دييغو آوا الزراعي الصناعي (SDA) من قبل اللاعب المالي السابق سيدو كايتا يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024. حضر حفل الافتتاح رئيس المرحلة الانتقالية أسيمي غويتا، رئيس الوزراء، رؤساء المؤسسات، عدة أعضاء من الحكومة، الدبلوماسيون المعتمدون لدى جمهورية مالي بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الأخرى، لا سيما من قطاعي الصناعة والتجارة.
أسس مجمع سيدو دييغو آوا الزراعي الصناعي (SDA) من قبل السيد سيدو كايتا، لاعب كرة القدم الدولي السابق، ويقع في سانانكورويا في منطقة كوليكورو. المجمع هو شركة مساهمة تمتد على مساحة سبعة هكتارات، ويضم ست وحدات صناعية إنتاجية، بما في ذلك وحدة إنتاج زيت نباتي غذائي، كعك وعلف للماشية، وحدة إنتاج زبدة الشيا، وحدة إنتاج الصابون، ووحدة تصنيع عبوات بلاستيكية.
سيوفر المجمع SDA أكثر من 400 وظيفة دائمة وأكثر من 10,000 وظيفة غير مباشرة، باستثمار قدره 14 مليار فرنك أفريقي. بعد قص الشريط الرمزي لهذه الصناعة الكبيرة، قام رئيس الدولة، العقيد أسيمي غويتا، بزيارة منشآت مجمع SDA الزراعي الصناعي.
وفي ختام هذه الزيارة، قدم رئيس المرحلة الانتقالية مقابلة صحفية حيث أبرز الأهمية الاستراتيجية لهذا المجمع الصناعي للاقتصاد الوطني. كما أشار إلى الفوائد العديدة التي سيجلبها هذا المجمع لبلدية سانانكورويا الريفية، بما في ذلك خلق فرص العمل، التدريب المهني وتنشيط الاقتصاد المحلي.
كما أكد رئيس المرحلة الانتقالية على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لضمان نجاح هذا المشروع الطموح. وأعرب الرئيس غويتا بشكل خاص عن امتنانه لمروج المجمع، السيد سيدو كايتا، القائد السابق لمنتخب مالي، لهذا العمل الوطني الذي يجب أن يكون مصدر إلهام للشباب المالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى