الأخبار

حرائق تلتهم 3500 نخلة في شمال السودان

شب حريق هائل بمنطقة سركيمتو ،التابعة لوحدة حلفا الإدارية، في الولاية الشمالية ،والحق خسائر مادية فادحة قدرت بحوالي 3500 نخلة ،تحمل إنتاجاً في مراحل تقترب من فترة النضج ،دون وقوع ضحايا .
وقال محسوب أحمد محمد سليمان: شب الحريق صباح اليوم ،بمنطقة قرم ،وبمجهودات الشباب تم اخماده، ولكن بفعل الهواء ،تطايرت شظايا للمناطق المجاورة.
واضاف: توسعت دائرة الحريق ،لتمتد لثلاث سواقي،  بداية من قرم ثم كفري وحتى منطقة مري الساقية 7، لصاحبها صلاح عبد الماجد ،و10و11 لصاحبها عز الدين محمد احمد .
لافتاً إلى عدم وجود عربة مطافئ بوحدة عبري القريبة ،فتم الإتصال بوحدة حلفا ،لتوفير عربة للمطافئ والتي تأخر ت كثيرا نسبة لبعد المسافة بين قريتي سركيمتو ومدينة حلفا ،مما جعل الخسائر كبيرة .
وناشد محسوب حكومة المحلية والولاية الشمالية، بتوفير مركبة للمطافئ ،خاصة لوحدة عبري ،لتفادي مثل هذه الحوادث التي تتكرر بصورة مستمرة.
داعياً الله أن يعوض المتضررين من هذه  الحرائق.
وأفاد الرقيب – دفاع مدني-  بخيت خليفة: تمكنا من اطفاء الحريق وانقاذ باقي النخيل في السواقي المجاورة .
وأوضح  أن عربة الاطفاء بعد وصولها المنطقة واجهتها صعوبات حالت دون  وصولها إلى المنطقة المشتعلة ،نسبة لوعورة الطريق بسبب الجداول والرقع الزراعية ،وعدم وجود كباري أو شوارع رسمية تمكن من دخول العربات لمناطق النخيل المشتعلة.
وزاد: لقد بذل الشباب مجهودات  مقدرة لفتح طريق لمرور عربة المطافي والذي أخذ جهداً ووقتاً طويلاً .
وناشد خليفة أهالي وسكان المناطق على امتداد النيل بعمل طريق لتفادي مثل هذه المشكلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى