الأخبار

مقتل امرأة وإصابة عشرات الأطفال والنساء والرجال في تدوين للدعم السريع على كرري

أسفر قصف مدفعي على المناطق السكنية في محلية كرري بمدينة أم درمان عن مقتل امرأة وإصابة عشرات الأطفال والنساء والرجال الأحد. ويتهم السكان قوات الدعم السريع بإطلاق القذائف على الأحياء السكنية.

 

أفاد المواطنون بأن القذائف انطلقت من مناطق تمركز قوات الدعم السريع باتجاه محلية كرري التي يسيطر عليها الجيش، وسقطت في منازل مأهولة بالسكان مما تسبب في مقتل امرأة وإصابة العشرات بينهم أطفال.

صرّح مكي، وهو أحد سكان محلية كرري، لـ”الترا سودان” بأن معظم الإصابات نُقلت إلى مستشفى النو اليوم الأحد. وأوضح أن الأحياء السكنية تعرضت لسقوط قذائف صاروخية، مشيرًا إلى أن هذه العمليات ازدادت بشكل مستمر في الشهرين الأخيرين بهدف زعزعة الاستقرار في المناطق الآمنة التي تسيطر عليها القوات المسلحة.

 

وأضاف أن الدعم السريع تستهدف الأحياء السكنية في أم درمان التي يسيطر عليها الجيش بشكل شبه يومي، وتلقي القذائف على المنازل المأهولة بالسكان دون أي محاسبة أو حتى إصدار بيان إدانة من الجهات الدولية.

لم يكن من الممكن الحصول على تعليق من المتحدث باسم قوات الدعم السريع بشأن هذه الاتهامات. في الشهر الماضي، قُتل العشرات نتيجة القصف المدفعي على المناطق السكنية في محلية كرري. وفي 19 يونيو الماضي، أعربت لجان المقاومة في أم درمان عن حزنها لوفاة الناشط الإنساني شرف أبو المجد، الذي قتل إثر سقوط قذيفة في ساحة مستشفى النو بمدينة أم درمان.

 

ذكر مكي أن بعض المواطنين حين يسمعون أصوات المدافع يضطرون لوضع الأطفال تحت المقاعد والطاولات، لتجنب القذائف الصاروخية التي تسقط على المنازل في كثير من الأحيان دون مراعاة لقواعد الاشتباك. وقال إن المصابين نُقلوا إلى مستشفى النو في محلية كرري بمدينة أم درمان لتلقي العلاج، بينهم حالات حرجة بالإضافة إلى مقتل سيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى