الأخبار

القوى المدنية لشرق السودان تطالب الإتحاد الأفريقي تأجيل اجتماع الحوار السوداني السوداني

طالب تحالف القوى المدنية لشرق السودان الإتحاد الافريقي بتأجيل الاجتماع المقرر غداً الاربعاء، وذلك من أجل مزيد من التشاور وضمان حضور كل القوى المدنية الفاعلة والحركات السياسية المسلحة والتي طرحت نقاطاً وأفكاراً تستحق النقاش والتداول.
وفي السياق ذاته رحب تحالف القوى المدنية لشرق السودان في بيان مهر بتوقيع الناطق الرسمي باسمه، صالح عمار، رحب بمبادرة الإتحاد الافريقي للسلام في السودان والتي تم الاتفاق على خطوطها العريضة في اجتماع مجلس السلم والأمن الافريقي الأخير بحضور رؤساء الدول والحكومات الأفريقية (21 يونيو 2024).
وقال التحالف: إن “المبادرة تهدف إلى وقف الحـ.رب بالسودان وانشاء سلطة مدنية انتقالية تقود البلاد إلى السلام والديمقراطية، ويرتكز تصميمها على مسارين الأول جمع طرفي الحرب والثاني العملية السياسية بمشاركة القوى المدنية.
وأضاف البيان حسب المعلومات المتداولة سيعقد ممثلون عن لجنة الرؤساء الافارقة اجتماعات مع قادة القوات المسلحة والدعم السريع خلال الفترة القصيرة المقبلة في بورتسودان ومواقع أخرى تمهيداً لعقد لقاء مباشر بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو فيما تم توجيه الدعوة إلى قوى مدنية لحضور اجتماع تحضيري للعملية السياسية يوم (10 يوليو 2024) في العاصمة الأثيوبية اديس ابابا.
وأردف البيان بالقول: وإذ ترحب القوى المدنية لشرق السودان بهذا المجهود الايجابي الذي يتابعه الشعب السوداني باهتمام وتشيد بالخطوات الداعمة له وبينها اجتماع القاهرة الذي انعقد الأيام الفائتة، تطلب من الاتحاد الافريقي تأجيل الاجتماع المقرر عقده غداً الاربعاء وذلك من أجل مزيد من التشاور وضمان حضور كل القوى المدنية الفاعلة والحركات السياسية المسلحة والتي طرحت نقاطا وافكارا تستحق النقاش والتداول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى