الأخبار

*طوارئ ولاية الخرطوم تبحث تحديات إيواء وإغاثة الوافدين وتوجه بتكثيف الإتصالات مع المانحين وتجهيز مواقع للايواء*

بحث اجتماع اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة التحديات التي تواجه الولاية في إستضافة القادمين لمراكز الإيواء وتقديم العون الغذائي والطبي في ظل تزايد أعداد الوافدين وطالب الإجتماع الجهات المختصة بتكثيف أعمالها واتصالاتها لتجهيز مواقع إضافية للايواء والحصول على مواد غذائية من المانحين تؤمن استمرارية عمليات الاغاثة والإيواء.
في سياق آخر وقف الإجتماع على الجهود المبذولة لحصر وإعادة ترتيب وتقييم الجمعيات التعاونية النشطة تمهيدا لتفعيلها وتشغيلها لتصبح آلية رئيسية لتوزيع السلع للمواطنين.
كذلك وقف الاجتماع على سير خطة هيئة مياه ولاية الخرطوم لتجهيز كل الآبار وادخال بعضها في الخدمة والاحتياط بعدد كاف منها كأحتياطي لأي أعطال في المحطات النيلية كما وجه الإجتماع بالاستمرار في إعادة المياه لكل منطقة أمدرمان القديمة حيث وصلت المياه لاجزاء واسعة وتجري مراجعات ومعالجة الكسور التي تسببت فيها جرافات المليشيا المتمردة.
كما وقف الإجتماع على المجهودات المكثفة التي تقوم بها ادارة الكهرباء في صيانة الأعطال وإعادة التيار الكهربائي لمنطقة أمدرمان القديمة ووجه الإجتماع بتوجيه الأولوية للمرافق الخدمية التي تسجع المواطنين للعودة إلى منازلهم والاستقرار فيها.
على صعيد أخير إستمع الإجتماع الى تنوير من مدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه عن موقف تصريف مياه الأمطار التي هطلت يوم أمس ووجه الإجتماع بمعالجة تصريف المياه المتواجدة في المنخفضات
المصدر إعلام ولاية الخرطوم
الأربعاء ١٠ يوليو ٢٠٢٤م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى