اشتباكات - حروب

تدوين متبادل واستمرار مواجهات سلاح المدرعات ومناطق متفرقة في الخرطوم ومناوشات في نهر النيل

تعرضت مدينة أمدرمان الواقعة غرب العاصمة الخرطوم لقصف مدفعي من قاعدة وادي سيدنا التابعة للجيش، مستهدفاً مواقع انتشار قوات الدعم السريع في غرب وجنوب المدينة، وفقاً لشهادات سكان محليين.

نشر الجيش على صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توضح تدمير قوة تتبع للدعم السريع في محيط سلاح المدرعات جنوب الخرطوم، موضحاً أنه استولى على أسلحة وعتاد، وأكد التزامه بقواعد الاشتباك.

أفادت مصادر عسكرية وفق جريدة القدس العربي بحدوث اشتباكات محدودة في منطقة السامراب بالخرطوم بحري شمال العاصمة، نتج عنها تدمير عربات تابعة لقوات الدعم السريع ووقوع قتلى وجرحى من الجانبين.

كما أكدت المصادر استسلام أفراد من قوات الدعم السريع كانوا على متن عربتين بكامل تسليحهم إلى الفرقة الثالثة مشاة التابعة للجيش في مدينة شندي بولاية نهر النيل القريبة من الخرطوم.

وذكرت مصادر في شمال بحري وأم درمان أن هناك بعض الاشتباكات بين الطرفين.

أوضحت أن الهجمات الجوية والطائرات المسيرة التابعة للجيش استمرت في شن هجمات متعددة على مواقع الدعم السريع.
قالت الهيئة العسكرية في بيان يوم الاثنين إن قوات العمل الخاص التابعة لسلاح المدرعات، والمتمركزة في جنوب الخرطوم، استمرت في تنفيذ عمليات تمشيط واسعة النطاق ونجحت في طرد عناصر الدعم السريع من المنازل والممتلكات المدنية.

كما استهدفت الطائرات العسكرية يوم الإثنين مواقع لقوات الدعم السريع في منطقة جبل أولياء جنوب العاصمة الخرطوم، مما تسبب في مقتل عدد من الجنود واثنين من المدنيين.

أفادت مصادر محلية وفق موقع سودان تربيون أن القصف تسبب في مقتل حوالي تسعة من عناصر قوات الدعم السريع وثلاثة مدنيين.
أفادت بأن وحدات الدفاع الخاصة بمضادات الدعم السريع قد حاولت التعامل مع طائرة بدون طيار نفذت هجمات مستمرة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى