الأخبار

امطار غزيرة بسركيمتو بالشمالية والسيل يحدث تصدعات ببعض المنازل

هطلت امطار غزيرة بسركيمتو التابعة لوحدة حلفا الادارية بالولاية الشمالية احدثت خساير في الممتلكات و تصدعات جزئية بالمنازل دون خسائر في الارواح .
وقال فتحي محمد سالم احد سكان دشنة ان السيل اجتاح منزله الواقع بحي دشنة جنوبي قرية سركيمتو حيث دخل السيل من الناحية الشرقية من المنزل وخرج من الناحية الغربية مضيفا ان السيل احدث تصدعات وفجوة بسور الحوش مكان دخول السيل وخرج محدثا فجوة اخري بسور الحوش من الناحية الغربية للمنزل .
مشير الى ان السيول لها خيران بعيدة من الحي ولم يسبق للحي ان تعرضت لمياه السيل من قبل ويبدو انه انحرف من مكانه مروره الطبيعي واتجه ونحو الاحياء السكنية .
لافتا الي تصدع عدد من المنازل منطقة دشنة جنوب سركيمتو وبعضها اصبحت ٱيلة للسقوط من ضمنها منزل نبيل اسد وعوض عابدون والياس محمد الياس وعدد من المنازل الاخرى بجانب تاثر مخازن الغلال للمزارعين بالمنازل منتجاتهم الزراعية من فول وقمح وغيره للاستعمال الشخصي الاسري جراء دخول الامطار للمنازل مما اضطر نقله بفزع الاهالي لانقاذ ما تبقي من المنتحات من مياه الامطار .
مناشدا الجهات الرسمية والمنظمات بتوفير خيام خاصة والمنازل مبنية من الطين كغالب المناطق القرية نحتاج للخيم اثناء هطول الامطار تجنبا من حدوث خسائر بشرية بسبب سقوط المنازل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى