الأخبار

وفاة 4 مواطنين في معتقلات الدعم السريع في سوبا

أبلغ عضو بلجان مقاومة جزيرة توتي” سودان تربيون“الجمعة بوفاة 4 معتقلين من مواطني توتي بمعتقلات الدعم السريع في سوبا شرق الخرطوم.

وقال العضو الذي طلب عدم ذكر اسمه إن أحد المطلق سراحهم مؤخراً أخبر ذوي المتوفين الذين فارقوا الحياة منذ شهر مايو الماضي، وتم دفنهم بمشاركة أحد المطلق سراحهم.

وكانت قوات الدعم السريع اعتقلت عدد من مواطني توتي خلال أبريل الماضي عقب احتجاجات واعتراضات سكان المنطقة إثر واقعة اغتصاب فتاة بواسطة أحد عناصر الدعم السريع، حيث ثار الأهالي خلال صلاة العيد احتجاجا على الحادثة مطالبين بخروج القوات من الجزيرة، لكن عناصر الدعم السريع عمدت الى إطلاق النار على المحتجين وداهمت بعدها المنطقة واعتقلت عددا من الشباب والشيوخ.

وتحتل الدعم السريع جزيرة توتي منذ بدء القتال في أبريل من العام 2024، ومنعت منذاك الوقت الأهالي من مغادرتها وحولتها الى ثكنة عسكرية كاملة، قبل أن تسمح  قبل نحو ثلاث أسابيع لمئات الاسر بالخروج نظير دفع مبالغ فلكية، ووصلت الأسر بالفعل الى ضاحية كرري شمال أم درمان، وجرى استقبالها هناك في عديد من مراكز الايواء.

ولا يزال مصير عدد كبير من معتقلي توتي مجهولاً حيث يرفض قادة الدعم السريع السماح لذويهم بمعرفة مصيرهم أوالتواصل معهم، بعد ترحيلهم الى سجن سوبا كما اقتيد اخرين الى معتقلات في حي الرياض والسوق العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى