الأخبار

توتر في مدينة كسلا بعد وفاة شاب داخل جهاز الأمن وتجمع شباب البني عامر والحباب يعلن التصعيد

توفي   الشاب الأمين محمد نو  داخل مقر جهاز الأمن والمخابرات بكسلا.
وقد ابلغ مدير الجهاز الناظر دقلل بالوفاة و ربط  لوجود علاقة بين القتيل والدعم السريع، وادعى أن سبب الوفاة ضيق في التنفس.
ومن جهة اخرى تجمع شباب البني عامر والحباب اعلن التصعيد  لانه وجه الاتهام للجهاز بقتل  الشاب نتيجة التعذيب وقال في بيان  سيقوم بإغلاق كامل لسوق كسلا، ويرفض استلام الجثمان إلا بعد القبض على المتهمين.

وهذا نص البيان

تجمع شباب البني عامر والحباب بولاية كسلا**
**بيان رقم (1)**

ببالغ الحزن والأسى، تلقينا صباح اليوم السبت نبأ وفاة أخينا الشاب **الأمين محمد نور**، الذي توفي إثر اعتقاله من قبل مجموعة تابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطني بولاية كسلا في مدينة ود شريفي. تم ترحيله إلى كسلا، حيث فارق الحياة نتيجة للتعذيب الذي تعرض له، كما أكد تقرير التشريح بمستشفى كسلا والذي أظهر وجود كدمات على أجزاء واسعة من جسده الطاهر.

تم إبلاغ السيد الناظر دقلل بخبر الوفاة من قبل مدير جهاز الأمن والمخابرات/ كسلا ، العميد رضوان، الذي حاول تضليل الحقائق باختلاق رواية درامية من خياله المريض، زاعمًا وجود علاقة بين الفقيد الأمين وقوات الدعم السريع، وادعى أن وفاة الأخ الأمين كانت نتيجة لضيق في التنفس.
إلا أن تقرير الطب الشرعي فنّد هذه الادعاءات، كاشفًا حقيقة التعذيب.

لم تكن هذه الممارسات القمعية سابقةً، فقد استشهد من قبل في ذات المكتب السيئ السمعة بكسلا الأخ **جمال فقاريا** والأستاذ **أحمد الخير**. ونتيجةً لتباطؤ الإجراءات القانونية، قمنا بإغلاق طريق النيابة العامة منذ عصر اليوم للضغط على الجهات المعنية لتسريع اتخاذ الإجراءات اللازمة.

بناءً على ما سبق، نعلن في تجمع شباب البني عامر والحباب تصعيد الضغط على جميع الجهات المسؤولة في الولاية حتى يتم القبض على المتهمين وتقديمهم للعدالة. وعليه، نعلن الآتي:

1. **إغلاق عام لسوق مدينة كسلا ليوم غدٍ الأحد**.
2. **لن يتم استلام الجثمان إلا بعد القبض على المتهمين ومثولهم أمام النيابة وتسليمهم للشرطة**.
3. **إقالة مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني بالولاية ومحلية كسلا، لتحمله المسؤولية من وجهة نظرنا**.

حفاظًا على أمن وسلامة الولاية، ندعو شبابنا لضبط النفس والتعبير بصورة سلمية للوصول إلى العدالة والحفاظ على الممتلكات العامة.

**أمانة الإعلام**
31 أغسطس 2024

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى