الأخبار

وفاة 11 شخصاً و 22 حالة إصابة جديدة بالكوليرا بنهر النيل

أفادت السلطات الصحية في ولاية نهر النيل بتسجيل 122 حالة إصابة جديدة بالكوليرا، من بينها 11 حالة وفاة، وتم تسجيل معظم الحالات في محليات عطبرة وبربر والدامر يوم الأحد.

وفقًا للتقرير اليومي الذي أصدرته إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة في الولاية، فقد سجلت محلية عطبرة أعلى عدد من حالات الإصابة بواقع 47 حالة، تلتها محلية الدامر بـ 40 حالة، ثم محلية بربر بـ 29 حالة، في حين سجلت محلية أبو حمد حالتين، ومحلية المتمة حالة واحدة، بالإضافة إلى ثلاث حالات تم الإبلاغ عنها على عابر الطريق.

وفقاً للتقرير، وصل عدد المرضى الذين يتلقون العلاج في مراكز العزل إلى 201 حالة. كما أشار التقرير إلى أن عدد الإصابات الكلي في الولاية ارتفع إلى 531 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات الإجمالي 25 حالة.

أوضاع سيئة

اشتكى مرافقو المرضى في استطلاع أجراه راديو دبنقا من مستشفى الدامر من قلة الأسرة في مركز العزل، مما جعلهم يضطرون لتنويم مريضين في كل سرير.

ذكرت إحدى المرافقات لراديو دبنقا أن المستشفى يقدم أملاح التروية والأقراص، في حين يقوم المرضى بشراء المحاليل الوريدية من أموالهم الخاصة.

نبهت مريضة أخرى إلى سوء حالة بيئة المستشفى ومركز العزل، مشيرةً إلى أن هناك مرحاضاً واحداً فقط لجميع المرضى.

من جانبه، ذكر أحد المرافقين لراديو دبنقا أن قسم العزل يتكون من خيام تم تركيبها في ساحة المستشفى بواسطة المرافقين والمتطوعين.

وأشار إلى أن درجة الحرارة داخل الخيام مرتفعة، حيث يوجد سبعة مرضى مكدسين في خيمة واحدة، وتتكون المجموعة من رجال ونساء.

وأشار إلى أن المرضى ملزمون بإجراء فحص مخبري كل نصف ساعة، وتبلغ تكلفته 10 آلاف جنيه.

قال إن بعض المرضى يضطرون للراحة على الأرض لعدم وجود أسرّة، وبعضهم يضطر إلى قضاء حاجته في العراء.

ارتفاع كبير في كسلا والقضارف

أعلنت غرفة طوارئ الخريف الاتحادية عن زيادة عدد الوفيات الناجمة عن الكوليرا إلى 98 حالة، بالإضافة إلى تسجيل 2583 إصابة حتى يوم أمس الأحد.

أظهر تقرير الحالة الوبائية للكوليرا، يوم الأحد، تسجيل (234) حالة إصابة جديدة، وجميعها من ولايتي كسلا حيث تم تسجيل (186) حالة، والقضارف حيث تم تسجيل (48) حالة.

وأشار إلى أن 8 مرضى قد توفوا، 6 منهم في ولاية كسلا واثنان في ولاية القضارف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى