الأخبار

المؤتمر الوطني يشيد بخطاب البرهان في الأمم المتحدة يعلن تمسكه بالمشاركة في الانتخابات ويحذر من عزله

هنأ حزب المؤتمر الوطني، الجيش وقيادته وكل القوات المساندة والشعب، بتحقيق الانتصارات في كل محاور القتال، لاسيما بمدن العاصمة الثلاث والفاشر وسنار والجزيرة.

واشاد الحزب في بيان اليوم الجمعة بخطاب رئيس مجلس السيادة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وخطابات الدول التي دعمت حكومة و شعب السودان.

وأشار إلى أن رئيس مجلس السيادة أكد في خطابه حق الشعب في إختيار مَن يحكمه و إستعداده لتسليم السلطة لأي حكومة توافقية أو منتخبة.

وتابع البيان: “إن المؤتمر الوطني يولي مقاومة مليشيا التمرد والإستعمار الجديد جُلّ اهتمامه الٱن ، وقد أكد موقفه أكثر من مرة بأن تُوكل السلطة التنفيذية خلال الفترة الانتقالية لأكفاء مهنيين غير حزبيين تتوافق عليهم القوى السياسية و المقاومة الشعبية الداعمة للمعركة ضد التمرد”.

وجدد المؤتمر الوطني تمسكه بحقه الكامل في المشاركة في أيِّ انتخابات وأيِّ حوارات توافقية، واكد انه لن يقبل بغمط حقه أو عزله من الساحة السياسية، وزاد: “فإن وقع إختيار الشعب عليه فحينها لن يجرؤ أحد بأن يحول بينه و بين إرادة الشعب”.

واكمل: “هذا المفهوم لابد أن يكون حاضرًا في أذهان كلِّ الفاعلين في الشأن السياسي السوداني؛ حتى لا تلفتنا مثل هذه المواقف عن معركتنا الكبرى ضد الأعداء، والأوفقُ أن ندعوَ لما يوحِّد صفنا وننأى عمّا يريده الأعداء من تفرق لصفنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى