الأخبار

*وزير الصحة الاتحادية يفتتح مركز عبدالحميد التوم لغسيل الكلى بمدينة المتمة

افتتح د/هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادية صباح اليوم بمدينة المتمة مركز عبدالحميد التوم لغسيل الكلى بالمستشفى التعليمي (علياء) بحضور د /ماجدة عبدالله مدير عام وزارة الصحة والوزير المكلف بولاية نهر النيل والاستاذ مبارك فضل المدير التنفيذي لمحلية المتمة ونائبه الأستاذ عصام عيسى وأعضاء مجلس حكومة المحلية واللجنة الامنية ومجلس امناء المستشفى ولجنة تنمية وتطوير مدينة المتمة .
د هيثم محمد إبراهيم امتدح جهود منظمة سقيا ووقوفها معهم خلف المشاريع الصحية ورعايتها لهذا المشروع بعدد ستة ماكينات قائلا بأن هذا المشروع يسهم في تخفيف الضغط على المستشفيات الأخرى مؤكدا استمرارية الدواء وتوفير المستهلكات الطبية وترقية كافة الخدمات الطبية معلنا عن ترفيع المركز وزيادة عدد الماكينات حتى يصل الى عشرة ماكينات تسهيلا للمرضى وطالبي الخدمة مضيفا بأن هذا البرنامج يتلقى الدعم من حكومة السودان في عملية الإمداد والتسيير.
د/ماجدة عبدالله وزيرة الصحة بالولاية جددت سعادتها بافتتاح هذا المشروع الذي يوفر الخدمة لمرضى الكلى خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد والتى تتطلب المزيد من العطاء والبذل لافته بأن هذا الافتتاح جاء متزامنا مع انتصارات القوات المسلحة في جميع المحاور .
الأستاذ مبارك فضل المدير التنفيذي لمحلية المتمة تقدم بالشكر لوزارة الصحة الاتحادية والولائية في تدشين مركز غسيل الكلى الذي يعد إضافة حقيقية تسهم في توطين وتوفير العلاج لمرضى الكلى بالمحلية ويخفف الضغط على المراكز الأخرى قائلا بأن هذا المركز حلم ظل يراود لجنة التطوير التى بدات هذا المشروع واكملته منظمة سقيا شاكرا كل الجهات التي وقفت خلفه حتى راى النور.
د عبدالعظيم شيخ العرب سكرتير منظمة سقيا السودان الخيرية. أكد بأن هذآ المركز يسهم بصورة كبيرة في تخفيف الضغط على مستشفى المك نمر ومستشفى الكتياب ويؤطن الخدمة لمواطني المحلية كاشفا عن إنشاء مراكز أخرى بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية والولائية.
الجدير بالذكر ان الوفد قام بزيارة شملت جميع اقسام المستشفى كما تم افتتاح قسم الطواريء والاصابات بإسم د.محمد فاروق محجوب دفع الله (بلي) وقد تم تجهيزه على نقة أسرته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى