الأخبار

لليوم الرابع على : الجيش يواصل توغله في ويبسط سيطرته على مواقع جديدة بالخرطوم

لليوم الرابع على التوالي تواصلت المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في عدة محاور في الخرطوم وفي منطقة الجَيلي شمالي الخرطوم، في حين أفادت تقارير بأن الجيش عزز سيطرته على مواقع وسط العاصمة  لليوم الرابع على التوالي  وأن الجيش استلم جامعة السودان وبنك السودان و شركة زين جامعة النيلين وذكرت منصادر مطلعة ل أمدر تايمز أن هناك أن هناك كميات كبيرة من الاسلحة منشرة في الأرض تركتها أفراد الدعم الذين هربوا بعد بداية المعارك يوم الخميس  ومنهم حاولوا الهروب عبر النيل وأن أعداد غرقت .

وتشير تقارير إلى أن الجيش السوداني عزز سيطرته على مواقع وسط العاصمة الخرطوم، مع تجدد الاشتباكات بين قواته والدعم السريع منذ فجر اليوم الأحد  

وفي نفس السياق قالت مصادر عسكرية ميدانية إن الجيش السوداني سيواصل تقدمه وسط العاصمة الخرطوم مع تعزيزات عسكرية للجيش عبر جسر النيل الأبيض.

وتسيطر قوات من الجيش السوداني على منطقة المقرن السياحية مع تقدمها شرقًا باتجاه قاعة الصداقة، وجنوبًا باتجاه المناطق الإستراتيجية الواقعة جنوب شرقي نفق الإستاد وسط العاصمة.

كذلك شن الجيش السوداني غارات جوية كثيفة على مواقع للدعم السريع جنوبي الخرطوم.

وكشفت معركة عبولار الجسور أن الهجوم توفرت له عوامل نجاح تم التخطيط لها باقتدار -بحسب خبراء- بهدف السيطرة على العاصمة بمدنها الثلاث.

وقد تمركزت قوات الجيش في المواقع التي حُددت لها، في حين أخفقت محاولات الدعم السريع في صدّها إلى خلف الجسور الثلاثة في أم درمان، وتعرضت لخسائر بشرية ومادية كبيرة.

وإن الجيش السوداني نجح في قطع الدعم عن قوات الدعم السريع عبر التحليق الكثيف لطيرانه في أجواء المدن الثلاث للعاصمة، فجعل أي مغامرة للإمداد -عبر ما يسمى بقوات الفزع- شبه مستحيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى