الأخبار

وصول قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة الدلنج

وصلت إلى جنوب كردفان، يوم الأحد، قافلة من المساعدات الإنسانية تتألف من 6 شاحنات كبيرة محملة بمواد غذائية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وأدوية.

قالت الناشطة في غرف الطوارئ، إذاهير آدم، لـ “دارفور 24″، إن القافلة وصلت عبر طريق الدبيبات قادمة من مدينة الأبيض، وهي محملة بمساعدات مقدمة من منظمتي “اليونيسيف” و”الصحة العالمية”.

لم تبدأ الجهات المحلية بعد في توزيع المساعدات.

تشهد مدينة الدلنج ارتفاعًا مقلقًا في حالات سوء التغذية بين الأطفال، بالإضافة إلى زيادة في معدل وفيات الأطفال نتيجة الجوع واستخدام الأعشاب السامة.

من جانبه، صرح الناشط في منظمات المجتمع المدني، مبارك، لـ “دارفور 24″، أن الشاحنات الستة قد تم تخصيصها لتوزيع المساعدات على عدة مدن في جنوب كردفان، لكن لم يتم حتى الآن تحديد حصة مدينة الدلنج من هذه القافلة.

من المتوقع أن يتم توزيع المساعدات من خلال منظمتي “قول” و “IAS” على المحتاجين، بالإضافة إلى تقديم الأدوية لمستشفى الدلنج.

تتعرض مدينة الدلنج للحصار من قبل قوات الدعم السريع والحركة الشعبية – شمال من جميع الجهات منذ يناير الماضي، مما أدى إلى أزمة في توفر الغذاء والدواء نتيجة عدم القدرة على وصولهما إلى المدينة.

توجد قوات الدعم السريع في مدينة الدبيبات التي تبعد 60 كيلومترًا شمال مدينة الدلنج، وكذلك في هبيلا التي تقع 45 كيلومترًا شرق المدينة. بينما تسيطر الحركة الشعبية على الطريق الذي يمتد من قرية حجر الجواد، الواقعة على بعد 15 كيلومترًا جنوب الدلنج، وحتى الكرقل التي تبعد 80 كيلومترًا نحو الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى