الرياضة

بعد غياب دام 11 عاماً ميلان يتوج بطلاً للكالتشيو الإيطالي بعد بفوزه على ساسولو بثلاثية دون رد…

إعداد : Mohamed taha

نجح فريق الميلان في تحقيق الحُلم الذي طال انتظاره عندما تمكن من تحقيق الدوري الإيطالي بعد منافسة قوية و شرسه مع الند التقليدي الإنتر حتى آخر جوله ، بعد أن فاز في مباراته الأخيرة من المسابقة، على حساب مضيفه فريق ساسولو، بثلاثة أهداف بدون مقابل..

بدأ اللقاء بعد عدد كبير من الفرص الضائعة في أول ربع ساعة، و عند الدقيقة 17 تمكن فريق الروسونيري من التقدم بهدف عن طريق المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو، بعد تمريرة من اللاعب المميز رافائيل لياو، نجح الفرنسي في ايداعها في الشباك بين اقدام الحارس لتنطلق الأفراح مبكراً على ملعب ريجيو ايمليا..

و في الدقيقة 32 من عمر المواجهة عاد المهاجم الفرنسي جيرو مجدداً و اضاف الهدف الثاني لصالح الضيوف ، من صناعة أيضاً لنجم اللقاء البرازيلي رافائيل لياو الذي أرهق لاعبي المنافس بمهاراته الكبيرة..
و بعد خطأ فادح من مدافع ساسولو تمكن لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي من تدوين الهدف الثالث للروسونيري في الدقيقة 36، من صناعة البرتغالي المتألق لياو أيضاً..

بهذا الفوز عاد ميلان لمعانقه لقب الاسكوديتو الذي طال غيابه عن خزائن النادي اللمباردي و ليعادل رقم جاره الإنتر بتحقيه اللقب التاسع عشر في تاريخ النادي..
الميلان رفع نقاطه إلى 86، بفارق نقطتين فقط عن جاره الإنتر الذي يسعى هو الآخر للحفاظ على لقبه الذي ظفر به الموسم الماضي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى