الأخبار

طيران الجيش يشن طلعات مكثفة على سجن نيالا الجديد

شن سلاح الجو التابع للجيش السوداني غارات جوية، يوم الجمعة، على سجن نيالا الجديد الواقع في منطقة دقريس، التي تبعد حوالي 20 كيلومترًا جنوب غرب مدينة نيالا، عاصمة ولاية جنوب دارفور.

وذكر أحد الشهود من مدينة نيالا لموقع “دارفور24” أنه رصد طائرة حربية تحلق فوق غرب نيالا مساء الجمعة، تلاها سماع دوي انفجارات قوية. وأكدت المعلومات المتداولة أن الطيران الحربي استهدف مدينة الخير الإصلاحية في منطقة دقريس، لكن لم تتوفر تفاصيل إضافية حول الحادث.

من جانب آخر، أفاد مصدر طبي في مدينة نيالا بعدم تسجيل أي حالات وفاة أو إصابات نتيجة القصف الذي استهدف سجن دقريس، مما يشير إلى أن الغارات لم تسفر عن أضرار بشرية .

بدأت الإدارة المدنية التابعة لقوات الدعم السريع في جنوب دارفور أعمال صيانة لسجن كوبر الواقع في جنوب المدينة، بالإضافة إلى سجن دقريس، وذلك بهدف نقل المحتجزين الذين ينتظرون محاكمتهم أو الذين صدرت بحقهم أحكام من المحاكم الأهلية والريفية ومحاكم الطوارئ في المناطق المحلية.

في سياق متصل، نفذ الطيران الحربي غارة جوية يوم الخميس استهدفت مطار نيالا شرقي المدينة، بالإضافة إلى مهبط بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي سابقاً شمال شرقي المدينة، مما أثار قلق السكان المحليين.

تعتبر غارة يوم الخميس هي الثالثة التي تستهدف مدينة نيالا خلال أسبوع، حيث كانت الغارة الأولى قد استهدفت مطار نيالا وبعض الأحياء السكنية في المدينة، مما يزيد من حدة التوترات الأمنية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى