الرياضة

أسينسيو يتحدث في اليوم المفتوح لوسائل الإعلام قبل النهائي

تحدث جوهرة ريال مدريد ماركو أسينسيو عن سعادته لخوض النهائي الثالث لدوري أبطال أوروبا حيث يلتقي فريقه مع ليفربول يوم السبت المقبل .

وتحدث أسينسيو في اليوم المفتوح لوسائل الإعلام، على خلفية مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، ونشرت صحيفة “آس” الإسبانية تصريحاته.

هل تنام جيدًا قبل مباراة النهائي؟

أسينسيو :”نعم أنام جيداً صحيح أن هذا الأسبوع مُعد بشكل مختلف نهائي دوري أبطال أوروبا هو شيء يرغب جميع اللاعبين في خوضه ويتم الأستعداد بطريقة خاصة. أحاول الاستمتاع بالأسبوع والمباراة وأواجهها بهدوء”.

أنت تعلم بالفعل أنه نهائي دوري الأبطال هل أنت متفاجئ ؟

أسينسيو :”سيكون النهائي الثالث لي الأول كان صعب بالنسبة لي لم أستطع النوم حينها، ولكن خلال النهائي الثاني أصبحت أفضل وفهمت الأستعداد الذهني للمباراة نحن بحاجة إلى تركيز كبير ونحاول الاستمتاع بأنفسنا”.

ضع نفسك مكان باريس، تشيلسي، مانشستر سيتي في تلك المباريات؟

أسينسيو:”يجب أن تكون مؤلمة ومعقدة. لكني أضع نفسي مكان لاعب في ريال مدريد وقد استمتعت به حقًا لدينا مباراة أخيرة متبقية لنتوح موسمنا سنحاول الفوز باللقب الرابع عشر”.

ضع نفسك مكان باريس، تشيلسي، مانشستر سيتي في تلك المباريات؟

أسينسيو:”يجب أن تكون مؤلمة ومعقدة. لكني أضع نفسي مكان لاعب في ريال مدريد وقد استمتعت به حقًا لدينا مباراة أخيرة متبقية لنتوح موسمنا سنحاول الفوز باللقب الرابع عشر”.

أسينسيو:”قبل مباراة السيتي رأينا بالفعل مقطع فيديو للعودة عليك أن تعد كل السيناريوهات قبل كل مباراة، سواء كنت تربح أو تخسر. كل هذا يعمل وبعد ذلك ينعكس ذلك في الملعب”.

ساعدت لمسة خفيفة من رأسك في الوقت الإضافي ضد السيتي؟

أسينسيو :”هذه هي التفاصيل الصغيرة يا لها من مساعدة! [يضحك] DNA ريال مدريد هي محاولة تقديم كل شيء”.

أسينسيو:”صحيح أنني كنت أشك قليلاً في الهواء فيما إذا كنت سأعطيها أم لا في النهاية فعلت ذلك، وسجل رودريغو هدفه وأدى ذلك إلى وقت إضافي والوصول إلى النهائي”.

تلك هي التفاصيل التي تغير النتيجة؟

أسسنسيو :”نعم عندما تتطور أيضًا في كرة القدم تدرك أنه يمكن الإهتمام بكل هذه التفاصيل جميع مباريات دوري أبطال أوروبا التي خضتها في ريال مدريد حسمها بتلك التفاصيل سواء النهائيات أو الأدوار الإقصائية لقد تعلمناه في هذا النادي”.

ليفربول ؟

أسينسيو :”لا نعلم بعد إن كان سيحدث نفس السيناريوهات أثناء المباراة. لكن عليك تحضير جميع مراحل المباراة وتحليل المنافس. علينا أن نركز قبل كل شيء على أنفسنا، وعلى نقاط قوتنا ونحاول ألا نرتكب أخطاء حتى لا يستغلوها”.

أسينسيو:”لديهم لاعبون سريعون جدًا في الهجوم الإهتمام بكل ذلك ثم هناك القلب والشغف الذي لدينا لتحقيق دوري أبطال آخر ومدى تنافسنا جميعًا ليس من قبيل المصادفة أننا وصلنا إلى العديد من النهائيات وفزنا بالعديد من الألقاب”.

هناك “تصميم” لكلوب مع غوارديولا حيث يقول “لا تسجل عليهم أولاً إنه فخ” هل رأيته؟

أسينسيو:”لقد رأيته إنه مضحك للغاية صحيح أن كل الريمونتادات كانت في ملعبنا لم نتمكن خلال العامين الماضيين من اللعب في سانتياغو برنابيو كل شيء كان موجود لهذا السحر بالإضافة إلى هويتنا في هذه البطولة”

أسينسيو:” أنا فخور أنا سعيد بالموسم الذي قدمته لم يكن الأمر سهلاً بعد الموسمين الماضيين اكتسبت ثقة كارلو في الملعب كلما أعطاني ذلك أظهرت ذلك في الملعب بتسجيل الأهداف لقد وصلت لأفضل أرقامي منذ وصولي إلى ريال مدريد”.

هل وصلت للاعب الذي كنت عليه قبل الإصابة؟

أسينسيو :”هذا الموسم أعتبر نفسي أفضل أولاً بالأرقام أشعر أن لدي الخبرة لمواجهة المواقف الجيدة والسيئة أحاول الحفاظ على هذا التوازن. فيما يتعلق بذلك لقد تحسنت كثيرًا خاصةً في التغلب على اللحظات السيئة”.

أسينسيو :”أعتقد أن هذا الموسم قد أعطى كل ذلك، لحظات جيدة لحظات أقل لم أشارك فيها لكثير من الدقائق. لكنني عرفت كيف أستفيد منهم عندما خرجت إلى الملعب لهذا أشعر أنني أفضل مما كنت عليه قبل الإصابة”.

ماركو أسينسيو متطلب؟

أسينسيو:”قد يكون الطلب الذي يتم فرضه علي ينظر إليه بعيون مختلفة لا أستطيع السيطرة عليه أنا أحاول فعل ما بوسعي هناك أوقات يبدو فيها أنه من الصعب منح الفضل لما أفعله لكن هذا ليس شيئًا هذا هو تصور الناس عني”.

أسينسيو :”وظيفتي هي أن أبذل قصارى جهدي كما فعلت هذا العام إنه أفضل موسم لي تهديفياً لقد كنت ثالث هداف للفريق وهذا شيء ساعدني كثيرًا في الفوز بلقبين هذا الموسم وآمل أن يكون الثالث”.

قوة رجلك اليسرى؟

أسينسيو:”حسناً نعم. لا يبدو الأمر كذلك لكنه شيء يعمل كثيرًا، الثقة مهمة لقد قمت بتحسين كل ذلك منذ الإصابة، لقد أعطيت المزيد من الإهتمام لمقاطع الفيديو في التسديد هذه الأهداف الجميلة ليست مصادفة”.

هل تحلم بتسجيل واحدة في باريس؟

أسينسيو :”منطقياً آمل أن تتاح لي الفرصة لمساعدة فريقي على أرض الملعب وهو المكان الذي أكون فيه أفضل أعتقد أنني أستطيع مساعدة الفريق كثيرًا”

لنتحدث عن المستقبل ، لم يتبق لك سوى عام واحد على عقدك؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى