الرياضة

ليفربول يسعى للثأر بعد مرور أربعة سنوات من الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا..

إعداد : Mohamed taha

يلتقي ليفربول الإنجليزي بفريق ريال مدريد الإسباني بعد غداً السبت على ملعب “استاد دو فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس في نهائي النسخة الـ67 من البطولة ولكنه نهائي النسخة الـ30 في البطولة بمسماها الحالي..

حيث يسعى عدد من لاعبي ليفربول الإنجليزي إلى الثأر لأنفسهم و لفريقهم من خسارة نهائي الأبطال في العاصمة الأوكرانية كييف من نفس المنافس عندما يلتقيان مجدداً على نهائي البطولة..

ويخوض ليفربول النهائي للمرة العاشرة في تاريخه علما بأنه توج باللقب بسته مرات من التسع السابقة التي وصل فيها للمباراة النهائية..
في حين يتسيد الريال هذه البطولة برصيد 13 لقب في خزائنه..

و تعتبر هذه المرة الثالثة لليفربول في نهائي البطولة خلال آخر خمسة مواسم، وكان الفريق خسر نهائي موسم 2017 / 2018 أمام الريال بالذات ثم فاز باللقب في النسخة التالية امام توتنهام هوتسبير..
وفي نهائي موسم 2017 / 2018، شارك عدد من اللاعبين في التشكيلة الأساسية لليفربول لا يزالون في صفوف الفريق حتى الآن وهم محمد صلاح وساديو ماني وترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان دايك وأندرو روبرتسون وجيمس ميلنر وجوردان هيندرسون وروبرتو فيرمينو..
حيث لا تزال أثار الهزيمه عالقه في أذهان لاعبي الريدز مما يجعل اللقاء في قمه النديه و الحماس و أخذ طابع الثأر بذكريات النهائي الذي خسروه قبل أربع سنوات امام الملكي..
و ظهرت ملامح الثأر واضحه من خلال تصريح نجم و هداف فريق ليفربول محمد صلاح حين صرح :” أتمنى أن نتمكن من رد الإعتبار أمام ريال مدريد في المباراة النهائية القادمة .”.

وبخلاف المباريات النهائية العشر التي خاضها ليفربول في دوري الأبطال ، سبق للفريق أن فاز بلقب بطولة كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي) ثلاث مرات وخسر النهائي في 2016 كما فاز بلقب كأس السوبر الأوروبي أربع مرات وخسر مرتين نهائي بطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى