الرياضة

ليفربول الباحث عن الثأر في تحدي صاحب الريادة أوروبياً ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا..

إعداد : Mohamed taha

ساعات قليلة تفصلنا عن اللقاء المنتظر الذي يجمع عملاقي الكرة الاوربية مساء اليوم السبت ، عندما تتجه الأنظار صوب ملعب فرنسا الدولي بباريس، لمتابعة القمة الكبيرة بين ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا..

ودائما ما كانت الإثارة حاضرة في مواجهات الفريقين والتي بالرغم من قلتها إلا أنها لا تزال عالقة في أذهان عشاق الكرة الأوروبية و العالمية..

ريال مدريد الذي تأهل للنهائي عقب تخطيه لكبار المسابقة وفي مقدمتهم بطل النسخه الماضية فريق تشيلسي الإنجليزي في الدور ربع النهائي و باريس سان جيرمان في ثمن النهائي ثم مانشستر سيتي في نصف النهائي حيث يسعى النادي الملكي إلى التتويج بالبطولة للمرة الـ 14 في تاريخه..

بينما يطمح ليفربول بقيادة يورغن كلوب للتتويج باللقب ليصبح اللقب السابع، بعد أن نجح في التأهل عقب الفوز أمام إنتر ميلان من دور الـ 16، قبل تجاوز بنفيكا في دور الثمانية ، لينجز المهمة أمام فريق فياريال، بالفوز ذهاب ا 2-0 على أرضه، وكرر تفوقه في الإياب بنتيجة 3-2 خارج الديار.

و يتفوق ريال مدريد على حساب ليفربول، بفارق ضئيل في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، قبل النهائي المرتقب في بطولة دوري الأبطال.
والتقى ليفربول مع ريال مدريد في 8 مواجهات سابقة بدوري الأبطال، حقق خلالها الريدز الفوز في 3 مباريات، بينما كان الانتصار من نصيب الميرنجي في 4 لقاءات، وحسم التعادل مواجهة وحيدة بين الناديين..

ويرى الكثيرون أن ليفربول يملك أفضلية ضئيلة ويبدو الأقرب الى اللقب السابع الذي سيضعه على المسافة ذاتها من ميلان الإيطالي في المركز الثاني على لائحة أكثر الأندية تتويجا ، بفارق كبير عن خصمه المقبل الذي توج بطلا في 13 مناسبة، بينها ثلاثة تواليا بين 2016 و2018 وأربعة في خمسة مواسم بعدما أحرز أيضا لقب 2014.

وفي حال نجح ليفربول بالخروج فائزا ، سيتوج فريق المدرب الألماني يورغن كلوب موسما رائعا أحرز من خلاله لقبي الكأس الرابطة و كأس الإتحاد الإنجليزي..

ريال صاحب الريادة بدوري الأبطال، و المتلازم اسمه مع الكأس امجد الكؤوس ، بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الفائز بثلاثة ألقاب والذي خاض النهائي أربع مرات..
يسعى للظفر باللقب ليصبح الإيطالي أول مدرب على الإطلاق يتوج بطلا للمسابقة أربع مرات إن كان بصيغتيها السابقة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) أو الحالية..

وسيكون الإيطالي الذي سبق له الفوز مع ريال باللقب في مروره الأول عام 2014، أمام تحدي شخصي بنسبة له، لأن النهائي الوحيد الذي خسره كان أمام ليفربول عام 2005 في اسطنبول حين بدا وفريقه السابق ميلان في طريقهما الى اللقب ولكن عوده الريدز الكبيره في اللقاء حسمت اللقب لصالح الفريق الإنجليزي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى