الرياضة

ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه

إعداد : الخير صالح عبدالله

حقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الــ 14 في تاريخه اثر تغلبه على ليفربول بهدف نظيف سجله فينسيوس جونيور.

بحضورٍ جماهيري غفير إمتلئت جنبات ملعب ” دي برنس ” بدأت أحداث مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الاسباني صاحب الرقم القياسي بـ 13 لقب وخصمه ليفربول الإنجليزي الذي يملك 6 ألقاب في رصيده القاري .

أحداث الشوط الأول

بدأت أحداث النهائي بهيجان من جانب ليفربول ليتركب كارفخال خطأ ضد ألكنتارا نفذها ارنولد ذهبت ضربة مرمي لصالح ريال مدريد .
واحكم ليفربول الإنجليزي على مجريات المباراة ليخلق فرصة في الدقيقة الـ 12 عن طريق دياز لكن كرته وصلت الى كورتوا في سلام .

وقاد ريال مدريد هجمة منظمة على الرواق الايسر لتصل الكرة الى فينسيوس لكن ابراهيما كوني تفوق على فينسيوس ببرعة في الدقيقة الـ 15 . وقاد الريدز هجمة منظمة وصلت الى محمد صلاح الذي سددها سهلة ذهبت الى كورتوا في احضانه . واستمر هيجان الريدز مرة أُخري بتسديدة من ألكنتارا ذهبت سهلة ايضًا الى كورتوا في الدقيقة 17 .

ووقف العارضة جنب ريال مدريد حينما قام ساديو ماني بتسديدة متقنة صدها اصطدمت بالعارضة كأخطر فرص ليفربول في الشوط الأول .

وفي الدقيقة الٰ 25 سدد فينسيوس كرة خادعة من الرواق الايسر تعملق لها اليسون بيكر بنجاح . ومع افضلية ليفربول كاد محمد صلاح ان يفتتح التسجيل من رأسية متقنة لكن كرة المصري ذهبت سهلة في أحضان الحارس البلجيكي تيبو كورتوا .

وسجل كريم بنزيمة هدف قبل نهاية الشوط الأول بـ 5 دقائق لكن ” تقنية الفأر ” نقض هدف الفرنسي بحجة تسلل صاحب الهدف . ولم تشهد باقٍ الدقائق أي جديد لتنتهي الحصة الأولى بتعادل الفريقين دون اهداف .

أحداث الشوط الثاني

مجريات الحصة الثانية بدأت بين الطرفين بافضلية نسبية لريال مدريد في الوقت الذي الذي تراجع فيه لاعبي ليفربول وقل مردودهم في الاستحواذ بشكل نسبي . فيما اعتمد ريال مدريد على لعب الكرات المباشرة معتمدًا على سرعة فينسيوس في التوغل على الرواق .

ولعب ارتولد كرة أرضية متقنة صدها الحارس كورتوا ببرعة في الدقيقة 45 .

وفي الدقيقة الـ 58 قاد ريال مدريد هجمة منظمة وصلت الكرة الى كارفخال الذي هيأها الى فالفيردي أرسلها عرضية متقنة الى فينسيوس الذي سددها في شباك ريال مدريد إيذانًا بهدف المباراة الأول .

وتحصل فابينيو على بطاقة صفراء اثر اعاقته الى فالفيردي في الدقيقة 61 .رد محمد صلاح بتسديدة خادعة صدها كورتوا ببراعة الى تماس لصالح ليفربول

اجري يورغان كلوب تبديلًا بخروج لويس دياز وإقحام دياغو غوتا في الدقيقة 62 . وكاد محمد صلاح ان يسجل هدف التعادل لكن كورتوا تصدى لها بقدمه .

واجرى يورغان كلوب تغييرًا بخروج جوردن هندرسون ودخول نابي كيتا ، وخروج ألكنتارا ودخول فيرمينيو على التوالي في الدقيقة 77 .

وانقذ الحارس كورتوا فريقه من هدف محقق ليحول الكرة الى ركنية لم تسفر عن شيءٍ في الدقيقة 80 . وتعملق كورتوا مرة رابعة امام محمد صلاح مُنقذًا فريقه من هدف محقق

واجرى كارلو أنشيلوتي تغييرًا بخروج فالفيردي ودخول كمافينغا في الدقيقة الـ 85

وخرج لوكا مودريتش الدي قدم مباراة كبيرة ليحل محله سيبايوس في الدقيقة 89 .

وأضاع سيبايوس هدف محقق حولها نابي الى ركنية .

وشهد الدقيقة الـ 90 دخول رودريغو بديلًا لفينسيوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى