الرياضة

مواجهة ساخنة و مرتقبة بين إيطاليا والأرجنتين لحساب النسخة الرابعة من “الفيناليسما”..

إعداد : Mohamed taha

يلتقي اليوم بطلي القارتين الأوروبية وأمريكا اللاتتنية، المنتخب الإيطالي، مع نظيره المنتخب الأرجنتيني في نهائي “الفيناليسيما”.
حيث بعد آخر على فوز قاري حققه منتخب الأزوري على المنتخب الإنجليزي في معقلهم، يعود اليوم الأربعاء مجدداً إلى ملعب “ويمبلي” في لندن لمواجهة ليونيل ميسي ورفاقه في منتخب التانغو بطل أميركا الجنوبية، باحثاً عن شيء من المعنويات بعد فشل التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية توالياً..

حيث تعتبر هذه الكأس ليست المرة الأولى تقام فيها هذه المباراة بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية في إطار مباراة نهائي كأس رسمية..
، إذ أقيمت في مناسبتين سابقاً عام 1985 حين فازت فرنسا على الأوروغواي، ثم توجت الأرجنتين بقيادة أسطورتها الراحل دييغو مارادونا في النسخة الثانية على حساب الدنمارك عام 1993.
بعدها تم إلغاء النسخة الثانية من البطولة، والتي كانت ستجمع بين المنتخب الهولندي والأوروغواياني..
وشهدت آخر نسخة من “الفيناليسما”، فوز الأرجنتين على منتخب الدانمارك بركلات الترجيح، عام 1993.

وضمت قائمة سكالوني لمواجهة إيطاليا 29 لاعبا، من أبرزهم ميسي وآنخيل دي ماريا وإيميليانو مارتينيز ونيكولاس أوتاميندي ولاوتارو مارتينيز.
و في الجهة المقابلة تحدث روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء حيث قال: “هذه المباراة تكرم بطل أوروبا، وقائدا شجاعا مثل كيليني، ولنكن صريحين، نحن نلعب دائمًا من أجل الفوز”.

وأضاف: “إنه لمن دواعي سروري دائما أن أكون في ويمبلي، في مثل هذا الملعب المرموق الذي احتفلنا فيه باللقب الأوروبي، المشاعر رائعة، ومن الجيد أن نلعب هذه المباراة ضد فريق وطني عظيم مثل الأرجنتين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى