الرياضة

فينيسيوس يقود ريال مدريد لتعادل مثير ويخرس جماهير المستايا

قال  فينيسيوس جونيور ريال مدريد إلى تعادل مثير مع فالنسيا مساء السبت، مما أرسل رسالة قوية إلى المشجعين داخل ميستايا في هذه المباراة رسالة شديدة اللهجة .

بالعودة إلى المشهد الذي يزعم أنه تعرض فيه لإساءة عنصرية بغيضة الموسم الماضي، رفع فينيسيوس قبضته مباشرة أمام مشجعي المنزل للاحتفال بهدفه الأول، الذي احتاجه مدريد بشدة بعد سقوطه 2-0 داخل الشوط الأول.

توجه فينيسيوس إلى المرمى  في منتصف الشوط الثاني، وختم نقطة لجانب مدريد الذي كان أقل بكثير من ذلك بكثير.

كيف تكشفت اللعبة؟

حصل رومان يارمتشوك على بطاقة صفراء مبكرة لتحدي متأخر سخيف على أوريليان تشواميني داخل الدقائق الافتتاحية، في ما كان بوضوح محاولة لإرسال رسالة مفادها أنه سيتعين على الزوار الباهمين القتال للتغلب على هذه اللعبة. أعاد رودريغو الرسالة بفرح إلى خوسيه غايا لكنه تمكن من الهروب من الحذر.

ومع ذلك، سرعان ما هدأت الأمور، حيث سيطرت مدريد على الحيازة بحثا عن فرصة أفضل من رأس إدواردو كامافينغا في 17 دقيقة.

ضد تشغيل اللعب، كان فالنسيا هو الذي أخذ زمام المبادرة قبل وقت قصير من علامة الساعة في ظروف غريبة. وجد عرض ديمتري فولكييه فران بيريز في العمود الخلفي وقطع الجناح إضرابه بشكل فظيع، ولكن لحسن الحظ بالنسبة للمضيفين، انحرفت جهوده تماما نحو رئيس هوغو دورو، الذي قاد إلى المنزل.

بعد لحظات فقط، ضاعف فالنسيا تقدمهم. كان التمرير الخلفي لداني كارفاخال بعيدا عن الهدف واعترضه يارمتشوك ببهجة، الذي حول أندري لونين واستغل شبكة فارغة.

كان رد مدريد خاملا لكنهم انتزعوا هدفا بالركلة الأخيرة للشوط. تهرب صليب كارفاخال المنحرف بطريقة ما من أيدي غوص جيورجي مامارداشفيلي، مما سمح لفينيسيوس بتجميع الكرة فوق الخط.

كان هناك المزيد من الحياة حول مدريد بعد الاستراحة. انتقد فينيسيوس قبل أن يشق جود بيلنغهام طريقه إلى الصندوق ورأى جهدا منخفضا دفعه مامارداشفيلي بعيدا.

شعر التعادل وكأنه قادم وسلم فينيسيوس أخيرا قبل 15 دقيقة، متجها إلى المنزل عبر إبراهيم دياز لربط الأشياء.

لسوء الحظ، احتاج مكتار دياخابي إلى نقالة لمغادرة الملعب قبل خمس دقائق من صافرة النهاية بعد أن تحطم الوزن الكامل لسقوط أوريليان تشوامني على ساقه، مما ترك اللاعبين من حوله في حالة ذهول واضح.

مع مرور الوقت في وقت التوقف، منح الحكم ركلة جزاء بعد أن ذهب دورو إلى الأرض تحت ضغط من فران غارسيا، ولكن سرعان ما قررت مراجعة VAR أن مهاجم فالنسيا قد انزلق للتو.

مع الفصل الأخير من المباراة، اعتقد مدريد أنهم فازوا بها. كان عرضية إبراهيم دياز في الصندوق متجها إلى المنزل من قبل بيلنغهام في الدقيقة 99، لكن الحكم قد فجر بالفعل صافرة النهاية قبل أن تصل الكرة إلى رأسه. كانت مدريد متجهة إلى أسفل النفق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى