الأقتصاد

“أور كابيتال للاستشارات المالية ” تعلن عن صفقة إصدار سندات توريق بقيمة 1.79 مليار جنيه

26

-١٢- أعلنت شركة “أور للاستشارات المالية عن الاوراق المالية وهي ” إحدي الشركات التابعة لمجموعة أور كابيتال للاستشارات المالية أنها قامت بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ” لصالح شركة “أور للتأجير التمويلي والتخصيم ” في إصدارها الثالث والذي يعد الإصدار الثاني من البرنامج الأول لشركة “أور للتوريق، وذلك بالتعاون مع كل من “الأهلي فاروس لترويج وتغطية الإكتتاب” التي قامت بدور المستشار المالي ومدير الإصدار ومرتب ومروج الإصدار وأحد ضامني تغطيه الاكتتاب والبنك العربي الأفريقي الدولي والذي قام بدور أمين الحفظ ومتلقى الإكتتاب وأحد ضامني تغطيه الإكتتاب وبنك قناة السويس والذي قام بدور أحد ضامني تغطيه الإكتتاب ، ومكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية الذي قام بدور المستشار القانوني للطرح، ومكتب KPMG الذي قام بدور مكتب المراجعة.
وتعد مجموعة أور كابيتال للاستشارات المالية – إحدى الشركات الرائدة في مجال الإستثمار المباشر في السوق المصرية والتي تضم فوق الألف موظف وتدير أصول فوق ال8 مليار جنيه وتضم رخص متعددة في مجال الشركات المالية الغير مصرفية تتضمن رخصة التأجير التمويلي والتخصيم “شركة أور للتاجير التمويلي والتخصيم” ورخصة تمويل المشروعات متناهية الصغر “شركة وسيلة” والتي لديها 66 فرع في أنحاء الجمهورية وخاصة الوجه القبلي.
ورخصة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ورخصة التمويل الاستهلاكي “وسيلة” ورخصة الاستشارات المالية والتقييم المالي المستقل “أور للاستشارات المالية عن الاوراق المالية” و رخصة توريق الأوراق المالية “شركة أور للتوريق” والتي قامت بتوريق 4 إصدارات في عامها الأول بالتعاون مع شركة. “أور للاستشارات المالية” حيث بلغت قيمة إجمالية تقدر بنحو 3.9 مليار جنيه، وتقترب المجموعة من الحصول على رخصة التمويل العقاري “اور للتمويل العقاري” والاقراض بالنانو والإقراض بالهامش.
كما ان المجموعة لديها ذراع للتكنولوجيا المالية هي شركة أورفينتك والتي تقدم حلول مالية تقنية للدفع والتحصيل تتكامل مع الخدمات المالية غير المصرفية.
ويأتي إصدار “أور للتأجير التمويلي والتخصيم ” على ثلاث شرائح بقيمة إجمالية تبلغ 1.79 مليار جنيه.
وتأتى الشريحة الأولى بقيمة إجمالية 318 مليون جنيه مصري وبفترة استحقاق 24 شهر، بينما تأتى الشريحة الثانية بمبلغ 875 مليون جنيه مصري وفترة استحقاق 48 شهرا بينما تأتى الشريحة الثالثة بمبلغ 597 مليون جنيه مصري وفترة استحقاق 60 شهرا.
وقد حصلت الشرائح على تصنيف ائتماني عند درجة A+ من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين.
وفي هذا السياق، أعرب أشرف سالمان رئيس مجلس اداره مجموعة أور كابيتال للاستشارات المالية، عن سعادته بالدور الناجح الذي لعبته المجموعة مجدّدًا في إصدار سندات التوريق لصالح شركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم، وهو ما يعكس السجل الحافل التي تحظى به أور كابيتال في إتمام صفقات التوريق.
وأكد “سالمان” أن المجموعة تدرك أهمية تقديم الحلول المالية الابتكارية الرامية إلى تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية وتطوير قطاع التأجير التمويلي والتخصيم ، علمًا بأن هذه الصفقة تجسد التزام الشركة المتجدد بدعم القطاع المالي غير المصرفي في مصر.
وأضاف عبد العزيز الشربيني الرئيس التنفيذي لمجموعه أور كابيتال ان هذا يعد نجاح جديد لشركه الاستشارات حيث نجحت في إدارة هذا الإصدار بعد اتمام إصدار بقيمة 790 مليون جنيه لشركه التأجير التمويلي وإصدار بقيمة 1.1 مليار جنيه لشركه التأجير التمويلي بالإضافة إلى إصدار بقيمة 255 مليون جنيه لشركة أور لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر “وسيلة” خلال عام 2023.
وفي ذات السياق أشادت سها سليمان العضو المنتدب لشركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم ، بالدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة العامة للرقابة المالية حيث قامت بدورًا هامًا في تعزيز مكانة إصدارات الدين كأداة لتوفير السيولة، وأداة لتمويل دورة رأس المال بالشركات مما يساهم في تعزيز التنافسية وخلق مناخ استثماري أكثر شمولًا و استدامةً.
وأكدت “سليمان” أن تغطيه الإصدار الثالث لشركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم من قبل المؤسسات المالية والمستثمرين يعكس إقبال المستثمرين على أدوات الدين ذات التصنيف الائتماني المتميز وقدرة السوق المصري على استيعاب المزيد من الإصدارات لسندات التوريق لشركات التأجير التمويلي والتخصيم.
وأشار الدكتور شريف عطيفه العضو المنتدب لشركة “أور للتوريق” إلى أن هذا الإصدار يعد هو الرابع الذي تقوم به الشركة منذ تأسيسها في مارس 2023، وأن الشركة تستهدف تقديم المزيد من الأنشطة المكملة لنشاط التوريق لمجموعة “أور” بالإضافة إلى تقديم خدمات التوريق للشركات العاملة في سوق الأوراق المالية .
وقدمت رشا الحسيني العضو المنتدب لشركه أور للاستشارات الشكر لفريق العمل بالشركة وشركه الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب والبنك العربي الافريقي الدولي وبنك قناة السويس، وأكدت أن ذلك يأتي ضمن برنامج توريق بقيمة 8 مليار جنيه وان الشركة تعتزم تنفيذ العديد من الإصدارات خلال الفترة القادمة.
وأعربت عالية عبدون رئيس الاستشارات المالية بشركة أور للاستشارات عن سعادتها لإتمام الشركة عدد 4 إصدارات توريق خلال عام 2023 بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 3.9 مليار جنيه مصري مع التطلع الى المزيد من الاصدارات في العام القادم.
يذكر أن إجمالي إصدارات التوريق في العام الأول (2023) لشركة أور بلغ نحو 3.9 مليار جنيه، مقسمه على النحو التالي.

790 مليون جنيه إصدار لشركة اور للتأجير التمويلي والتخصيم .
1.124 مليار جنيه إصدار لصالح شركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم . 255 مليون جنيه إصدار لشركة وسيلة للتمويل متناهى الصغر.
1.790 مليار جنيه إصدار لصالح شركة اور للتأجير التمويلي والتخصيم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى