الرياضة

ريال مدريد يهزم ريال سوسيداد بهدف غولر ويقترب من حسم الليجا

كتب أسامة إبراهيم

اعطى كارلو أنشيلوتي قسطا من الراحة لمعظم اللاعبين  الأساسيين  في ريال مدريد للرحلة إلى ريال سوسييداد يوم الجمعة ورغم ذلك حقق فوزا مهما بهدف وضع الميرينغي على بعد خمس نقاط لإحراز لقب الليجا في ما كان بعيدا عن العرض القديم، حصلت أردا جولر على الهدف الوحيد للعبة في منتصف الشوط الأول، وأطلقت مدريد خطوة واحدة أقرب إلى مجد الدوري الإسباني.

يجلب النصر ثلاث نقاط مرحب بها للغاية إلى أنشيلوتي، الذي ينصب تركيزه بوضوح على مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء ضد بايرن ميونيخ.

كيف تكشفت اللعبة؟

كان هناك عرض مبكر من جافي غالان  وانقد الموقف الحارس كيبا في وقت مبكر  لضغط اصحاب الارض على الريال بشكل كبير في المراحل المبكرة من المباراة

كانت حركة المرور في اتجاه واحد لأول 28 دقيقة، ولكن الدقيقة 29 جلبت تقدما غير محتمل للزوار.

كان ينبغي مسح عرضية داني كارفاجال لأول مرة من خلال إيغور زوبيلديا، ولكن سمح للكرة بالتدحرج إلى غولر، الذي حول أول تسديدة لمدريد على المرمى لوضع جانبه في المقدمة.

تم استعادة التكافؤ تقريبا على الفور عندما انقطع كوبو فترة زمنية محددة خارج كيبا بعد أن تنازل أوريلين تشواميني عن الحيازة على حافة صندوقه الخاص، ولكن شيك VAR أكد أن الفرنسي قد تعرض بالفعل للعرق وتم استبعاد الهدف.

كاد بينات تورينتس أن يخطف هدف التعادل داخل الثواني الأولى من الشوط الثاني، لكن كيبا نزل مرة أخرى ودفع الجهد على نطاق واسع.

بدأت شرارة سوسيداد تتلاشى حول علامة الساعة، حيث سعد مدريد بالجلوس عميقا والحد من المساحة المتاحة لمضيفيهم، الذين كانوا لا يزالون يتمتعون بغالبية الحيازة في تلك المرحلة.

مع تبقي 17 دقيقة، كان لدى سوسيداد الكرة في الجزء الخلفي من الشبكة مرة أخرى، ولكن لم يكن هناك حاجة إلى فحص VAR هذه المرة حيث كان من الواضح أن ميكيل أويارزابال قد تجول في التسلل قبل دس الكرة في الجزء الخلفي من الشبكة.

اعتقد أويارزابال أنه انتزع هدفا صالحا بعد فترة وجيزة حيث هزم كيبا، لكن رأس أنطونيو روديجر انحرف عن الجهد الواسع للوظيفة.

أثار إدخال شيرالدو بيكر من مقاعد البدلاء المزيد من الحياة في سوسييداد ولكن مدريد حافظت على شكلها وتجاوزت العاصفة بشكل مريح جدا قبل صافرة النهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى