الأخبار

الحزب الشيوعي السوداني يعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني

أعلن الحزب الشيوعي السوداني تضامنه مع الشعب الفلسطيني “في مواجهة العدو المشترك في فلسطين المحتلة والسودان”.

وقالت سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني في بيان لها اليوم السبت، إن حركة المقاومة الفلسطينية الشعبية تستمر “في تحدي آلة الحرب الفاشية الصهيونية بالمزيد من البذل والنضال والتضحية، وتقدم الشهيد تلو الشهيد دفاعًا عن حق الشعب الفلسطيني في البقاء في أرضه ووطنه وتحرير الأرض وإقامة دولته المستقلة”.

وأكدت سكرتارية الحزب في بيانها الذي اطلع عليه “الترا سودان”، وقوفهم “في خندق المقاومة لكل مشاريع الإمبريالية والصهيونية والرجعية العربية”، مؤكدة تكاتفهم في الحزب الشيوعي السوداني مع الفلسطينيين في مواجهة العدو الذي وصفه البيان بأنه “مشترك في فلسطين المحتلة والسودان”.

وزاد البيان بالقول: “وشعبنا يقاوم ويصادم مشاريع التسوية من أجل إيقاف الحرب الدموية واسترداد الثورة يمد أياديه لعناق ثوار فلسطين وقوى المقاومة الشعبية، فنصركم هو نصر لنا وهزيمة الحرب ودعاتها وانتزاع حق شعبنا في بناء السلطة المدنية الديمقراطية هو نصر لكم في طريق العودة وتحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

بيان الحزب يأتي على خلفية عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، حيث توغل مسلحون فلسطينيون جوًا وبرًا وبحرًا داخل الأراضي المحتلة في عملية هي الأولى من نوعها منذ عقود.

فيما أكدت إذاعة جيش الاحتلال، أن (100) إسرائيلي على الأقل قتلوا، وأكثر من (1000) آخرين أصيبوا، في الساعات الأولى من عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة في قطاع غزة صباح اليوم السبت السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء (198) شهيدًا، إثر الغارات العنيفة التي شنتها طائرات الاحتلال في الساعات الأولى من عملية “السيوف الحديدية” التي أطلقها الاحتلال ردًا على عملية “طوفان الأقصى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى