الرياضة

برشلونة يحل ضيفاً ثقيلاً على إنتر ميلان في قمة الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا..

إعداد : Mohamed taha

تتجه الأنظار عشيه اليوم الثلاثاء الى إيطاليا عندما يلتقي فريق برشلونة الإسباني بمضيفه إنتر ميلان الإيطالي على ملعب ” جوزيبي مياتزا ” في قمه الجولة الثالثة ، ضمن مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا..

وستحمل هذه المواجهة نديّة كبيرة بين الفريقين ، لأن كلا الفريقين يدركان جيداً أن الفوز بالنقاط الثلاث في هذه المباراة على وجه الخصوص ستجعل بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي تقترب كثيراً، بعد ان خسر كلاهما مباراة الذهاب أمام بايرن ميونخ..

حيث يتطلع المضيف إنتر ميلان بقياده مدربه انزاغي لإنهاء سلسلة النتائج السيئة التي لاحقت الفريق مؤخراً ، في وقت يغيب فيه عدد من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابات..
و تعاني صفوف إنتر من غياب الابرز المتمثل في النجم البلجيكي روميلو لوكاكو، فيما يبتعد الأوروغوياني رونالد آراوخو والفرنسي جولز كوندي والهولندي ممفيس ديباي والإسباني هيكتور بيليرين والهولندي فرينكي دي يونغ..

و لن تكون هذه المباراة هي الأولى التي تجمع الفريقين، فقد سبق لها أن تواجها في عدة مناسبات خلال السنوات السابقة، حيث يملك برشلونة أفضلية واضحة على خصمه الإيطالي..

و التقاء برشلونة وإنتر ميلان في 10 مباريات سابقاً في بطولة دوري أبطال أوروبا ، حقق البرسا الفوز في 6 مناسبات، مقابل انتصار واحد فقط للنيراتزوري، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل…
وتمكن برشلونة من تسجيل 14 هدفاً في شباك إنتر ميلان، بمعدل 1.4 هدف في المباراة الواحدة، بينما استقلت شباكه 6 أهداف فقط، وهذا يعكس مدى أفضلية الفريق الكتالوني..
و المثير للاهتمام أن آخر مباراة جمعت الفريقين على ملعب جوزيبي مياتزا كانت في موسم 2019-2020، ولعبت ضمن منافسات دور المجموعات أيضاً، وتمكن حينها برشلونة من تحقيق الفوز بهدفين..

و يحتل نادي برشلونة المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط خلف البايرن المتصدر بـ 6 نقاط ، بينما إنتر ميلان الإيطالي يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط متأخراً بفارق الأهداف خلف برشلونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى