الرياضة

الكوري الجنوبي هيدونغ يونغ رئيساً للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية والقطري البوعينين نائباً للرئيس

روما : خاص
شهد الاجتماع القاري للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية، المنعقد ضمن فعاليات الكونغرس الرابع والثمانين للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في العاصمة الايطالية روما، وتم انتخاب مبارك البوعينين نائبا لرئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية في الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس واعضاء مكتب تنفيذي جديد للاتحاد الاسيوي، ادى الى فوز المرشحين لكل المقاعد بالتزكية.
فقد انتخب الكوري الجنوبي هيدونغ يونغ رئيساً للاتحاد الاسيوي خلفاً للكويتي سطام السهلي بعد اعلان الماليزي أحمد كواري عيسى انسحابه، كما انتخب عادل الزهراني نائباً اولاً للرئيس، وخمسة نواب للرئيس والماليزي أحمد كواري عيسى والايراني ميسم زمان ابادي والهندي سابا ناياكان سلفاكوماراسوامي والكويتي خليل حيدر، بالاضافة للبوعينين بعد انسحاب المرشحين الياس اوموروف من كازاخستان واحمد الكعبي من عمان.

واحتفظ الباكستاني امجد عزيز ماليك بمنصبه اميناً عاماً بالتزكية، والنيبالي نيرانجان راجبانشي بمنصب أمين الصندوق بعد انسحاب شولتم اوتغونباتار من منغوليا، في الجلسة الانتخابية التي ادارها الايراني عبد الحميد أحمدي.
وفاز بعضوية المكتب التنفيذي ثمانية اعضاء بالتزكية وهم سانات بابلا من بنغلادش وهيلين شيه من الصين تايبيه وهيروكي شودا من اليابان والياس اوموروف (كازاخستان) نيم سيونغ فونغ (ماكاو) واحمد الكعبي (عمان) وصفوان ابو شنب (فلسطين) وعبد السلام حمود (اليمن)، بعد انسحاب خمسة مرشحين.

وقد توجه بالشكر الرئيس المنتخب هيدونغ يونغ الجميع على الثقة التي منحوه اياها، معتبراً انه لم يكن ليصل الى هذا المنصب لولا الدعم والحب الكبيرين واعداً ببذل الكثير من العمل من أجل تأمين الاستقرار المادي للاتحاد القاري ومن أجل تنفيذ الكثير من المشاريع. كما خصّ يونغ بالشكر الاعضاء المنسحبين، وحياهم على تضحيتهم من أجل وحدة القارة الاسيوية وقوتها، معتبرا ًان هذا المشهد له الكثير من الدلالات والرسائل التي أرسلها الاتحاد الاسيوي والتي تبشر بمستقبل واعد وزاهر للقارة الصفراء. وقدم الرئيس الجديد درعاً تذكارية للرئيس السابق سطام السهلي تقديراً لدوره وجهده في المرحلة السابقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى