الأخبار

التوقيع على عقد تشييد محطة الفولة التحويلية بين السودان وشركة XD الصينية

قال المهندس محمد صالح كورتكيلا وزير ديوان الحكم الاتحادي في حفل توقيع حكومة ولاية غرب كردفان وشركة XD الصينية، على عقد تكملة محطة كهرباء الفولة التحويلية لمدِ مدينتي بابنوسة والمجلد بالتيار الكهربائي عبر الشبكة القومية ، ان المشروع يُعدُ ذا جدوى إقتصادية وإجتماعية لإنسان المدن المستهدفة به وسيحدث نقلة كبيرة للبنيات التحتية في غرب كردفان .
واشاد سيادته بكل المساهمين والداعمين للمشروع مطالباً بمواصلة الجهود لإكمال كافة المشروعات كما أثنى على دعم جمهورية الصين الشعبية للبلاد في كافة مجالات مشروعات التنمية .
من جهته قال المستر بوأ مدير الادارة الإقتصادية والتجارية لسفارة الصين بالخرطوم ان المشروع يخدم معيشة الشعب ويعود بالنفع والخير للمواطنين وله إيجابيات بعيدة المدى حيث أنه يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بولاية غرب كردفان .
وابان ان الصين والسودان تربطهما علاقة صداقة تأريخية تطورت عبر الزمن وتمثلت في مبدأ الاحترام وتبادل المنافع موضحا ان إقتصاد البلدين يتمتع بتكامل قوي مشيراً إلى ان الصين قد اسهمت في تحقيق التطور الاقتصادي بالسودان وهي تمثل اكبر شريك في مجالات النفط .
واوضح المستر بوأ ان تجربة التعاون الزراعي والتعديني والصحي بين البلدين تُمثل أنموذجاً يدعو للتطوير لأجل المساهمة في تحقيق المواءمة الإسترتيجية على الرغم من تحديات كورونا وتغيرات العالم الاقتصادية، مشيرا إلى وجود اكثر من مائة شركة تجارية صينية تعمل في البلاد تتقاسم الفرص وتتشارك الانجازات وتفتتح مستقبلاً مشرقاً مع نظيراتها بالسودان.
وقال أن الشركة المنفذة للمشروع ذات خبرات وتجارب عالمية ناجحة في مجال الكهرباء وعملت في ستين دولة بالعالم وتمتلك معدات وخبرات متطورة ستساعد الحكومة في تحسين معيشة الانسان وتوسيع نظام الكهرباء بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى