الرياضة

إبن عم هالاند مكينة أهداف جديدة على رادار كبار أوروبا

بسن الـ 18 عاماً فقط، استطاع ألبرت تجالاند، إبن عم هالاند خطف الأضواء، وتصدر صفحات الصحف العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، بتألقه رفقه فريق مولدي، مذكراً الجميع بإبن عمه إرلينع براوت هولاند، الذي يحطم الأرقام القياسية رفقة مانشستر سيتي الواحد تلو الآخر، بعد أشهر قليلة من انضمامه من بوروسيا دورتموند مقابل 60 مليون يورو.

تجالاند إبن عم هالاند، من مواليد 11 فبراير 2004، بدأ مسيرته الاحترافية سنة 2009 بنادي روسلاند، لينتقل بعدها إلى نادي برين على غرار ابن عمه هالاند الذي لعب أيضاً للنادي في بداياته.

وسجل تجالاند العديد من الأهداف رفقة نادي برين، خلال السنوات 5 التي قضاها في النادي في الفئات العمرية من 13 إلى 19 عاماً، قبل أن يظهر بعد ذلك للمرة الأولى رفقة الفريق الأول في مارس 2020.

اقرأ أيضاً.. تفاصيل جديدة مثيرة بشأن الشرط الجزائي في عقد هالاند

رغم كون الرقم المصرح به بتسجيله 39 هدفاً في37 مباراة مع فريق الشباب في نادي برين غير مؤكد، إلا أن حقيقة إصرار نادي مولدي على التعاقد معه سنة 2020، تجعلنا نتأكد أننا أمام موهبة كبيرة في كرة القدم. سجل تجالاند هدفاً خلال ظهوره الأول رفقة الفريق، الشيء الذي ترك انطباعاً رائعاً بأن تجالاند يسير على خطى إبن عمه إرلينغ براوت هالاند، هذا وقد أكد “إرلينج مو” مدرب فريق مولدي لـ “يوروسبورت” في تصريح سابق: “أن لدى تجالاند العديد من الميزات وله مستقبل عظيم، إلا أنه لا يزال على بعد خطوات من مستوى هالاند نجم مانشستر سيتي.”

شاهد هدف ألبرت تجالاند في ظهوره الأول مع مولدي النرويجي:

يتميز تجالاند بتسديداته القوية، والمركزة، يلعب برجله اليمنى عكس إبن عمه هالاند، الذي يلعب باليسرى. كما أن تجالاند أقصر قليلاً من هالاند حيث يبلغ طوله 1،90 متر مقابل 1،94 لهالاند، ما يسمح له بالتحرك بشكل أسرع داخل الملعب. وفي معرض حديثه عن ابن عمه هالاند أجاب تجالاند قائلاً: “أنه أمر مدهش ما يقوم به، ولكن يجب التوقف عن المقارنة بيننا، فهدفي الأول هو التطور و التدرج في الفئات السنية، وأن أصير في المستقبل لاعب كرة قدم كبير.”

وعند سؤاله عن قدرته على اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز أكد تجالاند أن ليفربول هو ناديه المفضل في البريمرليغ.

وتراقب عدة أندية كبرى تطور المهاجم الشاب، ومدى قدرته على ملامسة مستويات بدايات إبن عمه هالاند خلال العامين القادمين، تمهيداً لتصيد فرصة التوقيع معه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى