الأعمدة

الربع الأول للبريمبرليغ : ارسنال متشبث بالصدارة والسيتي يبهر بهالاند وبوتر يعيد البلوز من بعيد .

& لقد قطعت الأندية ربع الطريق في موسم البريميرليج وبدأت الطاولة تتشكل فيما يلي نظرة على بعض الملاحظات البارزة و اللافتة للنظر.
كشفت مباريات نهاية الربع الأول للبطولة في جولتها التاسعة ملامح خارطة المنافسة على اللقب وصراع الهروب من المؤخرة .
&الغانرز واضح أنهم متشبثين بالبطولة وبدوا يطلقون النار منذ البداية ونجحوا في مواصلة عروضهم وهنا ملاحظة في سجل آرسنال ستة أهداف في آخر مباراتين في البريميرليغ ، الفوز على توتنهام ثلاثة واحد ، واردفه بالانتصار على ليفربول ثلاثة اثنين واختتموا بفوز على بودو خليمت النرويجي في الدوري الاوروبي بهدف للنجم الساطع بوكايو ساكا في ما يمكن القول إنه كان أكثر أسبوع مثير للإعجاب لميكيل أرتيتا كمدرب لآرسنال ، لقد كانت انتصارات رائعة لفريق أرتيتا حيث يتطلعون إلى وضع أنفسهم حقا كمنافسين على الالقاب .
& لقد كان عرض هالاند في مانشستر سيتي هذا الموسم مذهل وشكل قوة ضاربة امنت على حظوظه في المحافظة على لقبه وإحراز دوري ابطال اوروبا الذي استعصى كثيرا على خزائن النادي واللافت للانتباه ارتفاع ترمومتر نجومية اليافع فيل فودين كان مثيرًا للإعجاب خلال الأسابيع الأخيرة ، وربما يكون قد سرق الأضواء بعيدا عن صاحب الرقم 9 سجل ثلاثية في مرمى مانشستر يونايتد وتابعها بهدف وتمريرة حاسمة ضد ساوثامبتون وشارك في صناعة الفرص إنه يتأهل في الوقت المناسب لإنجلترا مع اقتراب كأس العالم.
& احدث غراهام بوتر نقله نوعية مع تشيلسي اخرج الفريق من كبوته في أواخر عهد الألماني توخيل والبداية السيئة للموسم رغم صرف الانتدابات والرجل استطاع بالمشرط معالجة سلبيات الفريق ليعود أكثر عنفوان وقوة محليا باحتلاله المركز الرابع واوروبيا حقق الانتصار على ميلان رايح جاي في مباراتين من العيار التقني الثقيل ويبدو القادم احلى مع بوتر .
& ليفربول يبقى اللغز المحير في الربع الأول للبريمبرليغ بداية كارثية وانهيار تام في كل الخطوط وانعدام الثقة وتراجع مردود الهجوم تهديفيا رغم ان الفريق حقق فوزا عريضا في الشامبيونز بسباعية على رينجرز الاسكتلندي يبقى فوزا معنويا الا اذ حقق الفريق نتيجة ايجابية امام الرهيب مانشيستر سيتي غدا الأحد في قمة كسر العظام .
& الاوضاع غير واضحة في اولدترافورد مازال الهولندي تين هاج لم يثبت على توليفه وظل في حقل تجارب في التشكيلة مماتسبب في ربكه تكتكية ولم تظهر ملامح الشياطين الحمر وقد تم رجمهم بنصف درزن قاسية من الغريم مانشيستر سيتي في ليلة عريس البطولة هالاند ، والمحير إصرار الهولندي على إبقاء كروته الرابحة رونالدو وكاسميرو في الدكة في أهم المباريات ، لعنة فيرغسون مازالت تطارد اليونايتد حتى أشعار أخر وقد يطول الزمن ، اعتقد ذلك !
& الريدز بعد أن كانوا عشرة على عشرة في المواسم السابقة بنهاية الرابع الأول يحتلون المركز العاشر وبعشر نقاط تصورا. !.
& على مر السنين ، لم يحالف هامرز الحظ الجيد عندما يتعلق الأمر بالتعاقد مع المهاجمين لكن قد يكون جيانلوكا سكاماكا مختلفا تم تسجيله من ساسولو في الصيف وهو الآن لديه أهداف في ثلاث مباريات متتالية ، بما في ذلك مباريات البريميرليغ .
وسجل في الفوز على فولهام ثلاثة واحد بعد أن قاد خط فريق ديفيد مويس من الخلف ، اللاعب البالغ من العمر 23 عاما أضحى الأكثر إثارة للإعجاب وصف من قبل البعض أنه هداف خطير وكل يوم يثبت كل أنه لاعب متعدد المهارات في الهجوم.
& المختصر المفيد : الغانرز مع ارتيتا بات رهيب !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى