الرياضة

أبرز المواجهات في الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريمرليغ” 2022‪ _2023‪ ..

إعداد : Mohamed taha

تنطلق مباريات الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء و حتى يوم الخميس على مدار ثلاثة أيام حيث تشهد هذه الجولة عده مباريات من الممكن ان تغيير مواقع بعض الفرق و تحسين موقعها في جدول الترتيب..

البداية مع لقاء برايتون صاحب المركز السابع برصيد ١٤ نقطة يلتقي نوتنغهام فوريست متزيل الترتيب..
برايتون الذي فقد بوصلة الانتصارات بعد رحيل جراهام بوتر لتشيلسي، الفريق تحت قيادة ديزيربي في اخر ثلاثه لقاءات اكتفي بتعادل وخسارتين، فرصه جديده للفريق للعوده لسكه الانتصارات عبر بوابة نوتينغهام..

كريستال بالاس يستقبل مضيفه وولفرهامبتون في السهيرست بارك، حيث يسعى رجال المدرب باتريك فييرا لتحقيق الفوز و خطف نقاط اللقاء بعد التعثر في الجولة الماضية امام ثعالب ليستر في الكينج باور..

و في اليوم التالي يرحل تشيلسي الى ملعب الكومينتي ستوديوم ليحل ضيفاً ثقيلاً على برينتفورد..
تشيلسي الذي بدأ يرجع تاني للطريق الصحيح مع جراهام بوتر  حيث حقق اربعة انتصارات متتالية ليحتل المركز الرابع برصيد 19 نقطة حيث يمني النفس بتحقيق الفوز الخامس لتستمر الصحوة الزرقاء في البريمرليغ..

و على ملعب الانفيلد ليفربول يستقبل ضيفه القادم من لندن ويستهام يونايتد..
ليفربول المنتشي بتحقيق الفوز في قمة الجولة السابقه على حساب مانشستر سيتي، الفوز سيكون بمثابة العوده من الجديد لتحسين موقع الفريق بين اندية الصفوه في الدوري..
حيث يحتل الريدز المركز التاسع برصيد 13 نقطه..
مباراة ستكون صعبة على لمدرب ديفيد مويس واللاعبين بعد اهتزاز النتائج من بداية الموسم..

ساوثامبتون صاحب المركز السابع عشر برصيد 8 نقاط وصاحب الاربع هزائم المتتاليه سيرحل لمواجهة بورنموث صاحب النتائج الإيجابية، سيكون تحت ضغط كبير حيث نتيجة غير الفوز ممكن ان تكلف مدربه النمساوي هانسيل هوتل منصبه في الاداره الفنية..

و على الغوديسون بارك سيكون المدرب فرانك لامبارد مطالب بتحقيق الانتصار باي ثمن على حساب نيوكاسل يونايتد صاحب الأداء المميز مع المدرب أيدي هاو..

و تشهد قمة الجولة على ملعب الاولد ترافورد اللقاء الذي يجمع مانشستر يونايتد مع مضيفه توتنهام هوتسبير..
اليونايتد مع مدربهم تين هاج يأمل في تحقيق الفوز والتقدم اكتر واكتر في الجدول للخروج من المركز الخامس الذي يحتله الفريق برصيد 16 نقطة..
اما الاسبيرز المتشبث بسباق الصدارة سيكون في حالة افضل بعد تغلبه على خسارة الديربي ورجوعه لسكة الانتصارات من جديد بفوز في تشامبيونز ليج وفوز محلي علي حساب إيفرتون  ليحتل المركز الثالث برصيد 23 نقطة..

استون فيلا تحت قيادة استيفن جيرارد و صاحب النتائج المهزوزه في الفترة الاخيرة سيكون في ضيافه فولهام على الكيرفن كوتج، مباراة ستحدد مصير المدرب جيرارد مع الفيلانز بعد عدم تذوق طعم الفوز في اخر 6 مباريات للفريق ..

ليستر سيتي صاحب  علامات الاستفهام الكبيره جداً علي ادائه و نتائجه واستمرار ثقة الإدارة في رودجرز بالرغم من الهزائم  المتتالية و احتلاله المركز قبل الاخير برصيد 5 نقاط، يستقل ضيفه ليدز يونايتد الذي يعاني هو الأخر حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 9 نقاط بعد خسارتة الأخيرة على أرضية ملعبه امام المتصدر الأرسنال..

و يذكر بأن مباراة ارسنال و مانشستر سيتي قد تأجلت هذه الجولة إلى وقت لاحق بسبب برمجة المباراة المتأخرة لفريق الأرسنال في كاس الاتحاد الأوروبي والتي ستجمعه مع فريق بياسفي ايندهوفن الهولندي يوم الخميس..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى