اشتباكات - حروب

رئيس الفيفا: قطر ستنظم أفضل مونديال في التاريخ

توقع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا”، جياني إنفانتينو، أن تكون بطولة كأس العالم التي ستنطلق يوم غد الأحد في قطر، أفضل نسخة في تاريخ المونديال.

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحافي عقده في الدوحة اليوم السبت: “هذه النسخة من البطولة ستكون الأفضل في التاريخ، فخور بكل من عمل جاهداً على إنجاح هذا الحدث الكروي العالمي”.

ووجه رئيس الاتحاد الدولي للعبة انتقادات لاذعة للدول الغربية بسبب انتقادها لقطر والدعوات التي تطلقها لمقاطعة المونديال، بذريعة أن العمال الأجانب يعانون من ظروف صعبة في البلاد.

وأوضح إنفانتينو أن “قطر تطورت كثيراً في مجال حماية حقوق العمال وأصبحت نموذجاً في التسامح والعمل الجماعي”.

وأضاف: “قطر تؤمن لكل من يأتي إليها أملاً في الحياة بفرص عمل، وما يكسبه العمال فيها يساعدهم على إعالة عائلاتهم في بلدانهم”.

واعتبر أن الشعارات والدروس الأخلاقية التي تقدمها الدول الغربية تجاه قطر ”تنم عن النفاق”، مؤكداً أن ظروف العمال في قطر أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا”.

كما أكد أن العديد من المؤسسات الدولية أقرت بأن معايير حقوق العمال في دولة قطر مشابهة لمعايير حقوق العمال في أوروبا.

وطالب إنفانتينو الأوروبيين بالاعتذار للشعوب قبل إعطاء الدروس، مشيراً إلى أن العديد من المؤسسات الأوروبية تعمل في قطر وتجني أرباحاً مالية.

الجدير بالذكر أن قطر تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم بين 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، و18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وذلك للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط، وستجمع المباراة الافتتاحية المنتخب المضيف والأكوادور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى