الرياضة

صدمة للجماهير العربية.. “بي إن سبورتس” تدرس مقاطعة الدوري الإسباني

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، تدرس “بي إن سبورتس” التي تتخذ من قطر مقراً لها إنهاء تغطيتها للدوري الإسباني رداً على اتخاذ رابطة الليجا خطوة رفع دعوى قضائية بشأن أموال حقوق البث التلفزيوني غير المدفوعة، بحسب إدعاءات رئيسها خافيير تيباس.

وتخشى الجماهير العربية من إمكانية إنهاء هذه الشراكة، خاصة أن “بي إن سبورتس” تقوم ببث مباريات الدوري الإسباني منذ قرابة الـ20 عاما.

ويبدو أن هذا التصعيد يأتي في سياق الحرب التي يشنها تيباس على ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان و”بي إن سبورتس” أيضا على خلفية رفض رئيس رابطة الليجا ما يراه من تجاوزات فيما يخص أموال الصفقات وراتب اللاعبين التي ينفقها النادي الفرنسي.

وقال متحدث باسم “بي إن سبورتس”: “من المؤسف أن رئيس رابطة الدوري الأسباني، أسبوعًا بعد أسبوع، يقوم بنزاعات شخصية غير متوقفة وهجمات عامة على الشركاء وأصحاب المصلحة، الذي يحققون مصالح الأندية الإسبانية وكرة القدم الإسبانية”.

وكان تيباس زعم في وقت سابق أن “بي إن سبورتس” تحجب المدفوعات الخاصة بحقوق بث الليجا لمحاولة الضغط عليه لإيقاف هجماته على باريس سان جيرمان، الذي يتهمه مرارًا وتكرارًا بأنه يتخطى القوانين في حجم الإنفاق.

يذكر أن “بي إن سبورتس” تغطي الدوري الإسباني في 35 دولة وتقدر أنها أنفقت 1.29 مليار جنيه إسترليني على شراء حقوق المسابقة في كل هذه الدول.

وتقدر “بي بي سي” الصفقة الحالية الخاصة بشراء “بي إن سبورتس” لحقوق بث الليجا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحوالي 130 مليون جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى