الرياضة

ليفربول يستعيد نغمة الانتصارات ويودع رباعية في شباك توتنهام

عاد ليفربول إلى طرق الفوز بفوزه 4-2 على توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد، على الرغم من أنه كان عليهم البقاء على قيد الحياة في دفع توتنهام المتأخر.

كان محمد صلاح وهارفي إليوت النجوم، حيث حصلا على هدف ومساعدة لكل منهما لمساعدة الريدز على تجنب هزيمة ثالثة على التوالي على أرضه في جميع المسابقات.

دخل أندرو روبرتسون وكودي غاكبو في الفعل حيث تقدم ليفربول 4-0، على الرغم من أن ريتشاردليسون وسون هيونغ مين سجلا لجعل الأمور مثيرة للاهتمام، مما يضمن أن هذه المباراة أصبحت أعلى تسجيل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز في هذه العملية.

لا يزال توتنهام في المركز الخامس، سبع نقاط أقل من أستون فيلا في المركز الرابع، في حين يحتل ليفربول المركز الثالث، خمس نقاط من قادة آرسنال، على الرغم من أنهم سيحتاجون إلى زلة قوية من أي من أفضل اثنين للحصول على فرصة للفوز باللقب.

كانت علامات التحذير هناك في وقت مبكر من ليفربول، حيث خنق غولييلمو فيكاريو تسديدة صلاح على الخط قبل أن يزيل كريستيان روميرو متابعة إليوت.

أمسك صلاح بالافتتاحية بعد 16 دقيقة، متشبثا بعرض غاكبو لتخفيف هدفه الثامن عشر في الموسم بعد فيكاريو، الذي حصل على يده.

استمرت هيمنة الريدز – حاول لويس دياز محاولة بهلوانية ورأى إليوت بكرة أنقذها فيكاريو، لكن ضغط ليفربول قال مرة أخرى قبل الاستراحة.

نزل فيكاريو إلى جهد صلاح الهش ولكن لم يستطع إلا أن يضعه في طريق روبرتسون، الذي دس في شبكة مفتوحة على الارتداد.

لم يتحسن عرض توتنهام بعد الاستراحة، وضرب غاكبو في عرضية إليوت بعد أن تم تجريد إيمرسون رويال.

توج إليوت عرضا فرديا جيدا في الدقيقة 59، حيث تجعد لقطة فخمة في الزاوية العلوية اليسرى، مما لم يمنح فيكاريو أي فرصة.

أثارت مقدمة ريتشاردليسون من مقاعد البدلاء توتنهام في الحياة، حيث حدد هدفه الحادي عشر من الحملة مع بقاء 18 دقيقة.

تحول الدولي البرازيلي من هداف إلى مزود بعد خمس دقائق، مما أدى إلى تسريحه حتى ينتهي سون.

أهدر صلاح فرصة كبيرة لوضع المسابقة في السرير في الطرف الآخر، لكن أليسون أنكر ريتشاردليسون ثانية – مع منع جو غوميز برينان جونسون من الإيماءة في الارتداد – حيث رأى ليفربول فوزا يعزز الروح المعنوية في مباراة يورغن كلوب قبل الأخيرة على أرضه.

صلاح يعود إلى الأغنية

استحوذ صلاح على العناوين الرئيسية الأسبوع الماضي بعد بصق مع كلوب على خط التماس خلال تعادل ليفربول 2-2 في وست هام.

ولكن، بعد إعادته إلى البداية الحادي عشر، عاد صلاح إلى شكله يوم الأحد. ضرب العارضة قبل أن يفتح التسجيل، ثم حصل على مساعدة عندما صعد إليوت – مما يجعله أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل أكثر من 10 أهداف ويقدم أكثر من 10 تمريرات حاسمة في ثلاثة مواسم متتالية. كما أنه ثاني لاعب فقط يحصي أكثر من 10 في كل منهما في خمسة مواسم منفصلة في المسابقة بشكل عام، بعد واين روني.

صلاح، الذي كان لديه هدف مستبعد للتسلل في وقت متأخر، سجل الآن 12 هدفا ضد توتنهام، وسجل فقط المزيد ضد مانشستر يونايتد (14) في جميع المسابقات، في حين أنه أيضا أفضل هداف مشترك في مباريات ليفربول ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل تسعة أهداف مع هاري كين.

سوبر سوب ريتشاردليسون

توتنهام، الذي خسر أربع مباريات في الدوري على التوالي لأول مرة منذ نوفمبر 2004، ترك ليندم على عرض كئيب للساعة الأولى، ولكن هل كانت الأمور ستكون مختلفة لو استخدم أنج بوستيكوغلو ريتشاردليسون منذ البداية؟

تم ربط رجل إيفرتون السابق بالابتعاد عن توتنهام هذا الأسبوع، لكنه قلب المد في أنفيلد، حيث سجل ثلاث مرات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كانت مسرحية ريتشاردليسون المعلقة وتمريرها إلى سون لثاني توتنهام ممتازة أيضا. كان هذا الهدف من كوريا الجنوبية هو الهدف رقم 191 الذي تم تسجيله في هذه المباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما يعني أنه تجاوز أرسنال ضد ليفربول باعتباره المباراة التي سجلت أكبر عدد من الأهداف في تاريخ المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى