اشتباكات - حروب

منتخب الأسود الثلاث يقص شريط البداية في المونديال بمواجهة المنتخب الإيراني..

إعداد :Mohamed taha

يستهل المنتخب الإنجليزي مشواره في مونديال قطر 2022 بمواجهة نظيره الإيراني غدا الاثنين على ملعب استاد خليفة الدولي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية التي تشهد غدا أيضا لقاء المنتخب الأمريكي مع منتخب ويلز على ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي..

منتخب الأسود الثلاثة سيكون مطالبا بتجاوز التحديات المتمثلة في طموح منافسيه وتفادي المفاجآت ليقطع الخطوات الأولى نحو حلم استعادة مجد مونديال 1966 الذي شهد تتويجه بلقبه الوحيد في كأس العالم..

حيث يرى الكثيرون أن المنتخب الإنجليزي هو المرشح الأوفر حظا للتأهل في صدارة المجموعة الثانية و التي تضم معه منتخبات إيران وأمريكا وويلز.
ورغم الترشيحات والتوقعات التي تصب لمصلحة المنتخب الإنجليزي، الذي يقوده جاريث ساوثجيت، لا شك في أن عناصر بارزة بالمنتخبات المنافسة لن تجعل طريقه مفروشاً بالورد نحو الدور الثاني..

و تخوض إيران مونديال قطر 2022 متسلحة بعودة مدربها البرتغالي كارلوس كيروش لقيادة الفريق لولاية ثالثة وظهور ثالث على التوالي في المونديال، لكن الشكوك تحيط بالتشكيلة التي غلب عليها لاعبون من كبار السن..
ووصل كيروش ليخلف الكرواتي دراغان سكوتشيتش الذي قاد الفريق لضمان التأهل لكأس العالم..
وخلال خمس مشاركات سابقة لم تتخطَّ إيران دور المجموعات، لكن بعد الوقوع في قرعة تضم إنكلترا وويلز وأميركا يرى كيروش ورجاله أن باستطاعتهم تغيير السجل المحبط والعبور للدور الثاني..

و من المتوقع أن تكون الأجواء مشحونة سياسياً خلال المباراتين أمام إنجلترا و أميركا ..
و تضع إيران آمالها على نجمها مهدي طارمي، مهاجم بورتو البرتغالي، إلى جانب سردار آزمون لاعب باير ليفركوزن الألماني، وعلي رضا جهانبخش جناح برايتون الإنجليزي، من أجل البحث عن آفاق جديدة بكأس العالم…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى