اشتباكات - حروب

المنتخب السعودي امام اختبار صعب في مواجهة منتخب الأرجنتين ضمن المجموعة الثالثة من منافسات كأس العالم..

إعداد :Mohamed taha

تترقب جماهير الكرة العالمية و العربية غداً الثلاثاء مباراة من العيار الثقيل و التي تجمع بين منتخب الأرجنتين مع نظيرة منتخب السعودية، على ملعب” لوسيل “في لقاء أولى الجولات في دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، التي تقام في قطر..

وسيكون المنتخب السعودي على موعد مع التاريخ خاصة أنه أول منتخب عربي يواجه الأرجنتين على مدار تاريخ كأس العالم، ما سيحمله مسؤولية إضافية لتقديم وجه مشرف للكرة السعودية والعربية أمام “راقصي التانجو”..

المباراة تُعتبر تاريخية، بكل ما تحمله الكلمة من معنى، خاصة أنها تُعتبر المواجهة الأولى في تاريخ الكرة العربية أمام منتخب التانجو الأرجنتيني بالمونديال، وفي الوقت ذاته فإنها تحمل أيضاً طابعا ثأريا للأخضر السعودي، الذي مُني بهزيمة قاسية قبل ثلاثين عاما أمام المنتخب الأرجنتيني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ستاد الملك فهد بالرياض، في النسخة الأولى لكأس العالم للقارات، التي استضافتها السعودية.

و سيكون لدى المنتخب السعودي فرصة هائلة لكسر السلسلة التاريخية للمنتخب الأرجنتيني الذي وصل ل36 مباراة بدون خسارة ليصبح على بعد مباراة واحدة من كسر رقم منتخب إيطاليا كأكثر فريق بالتاريخ على صعيد سلسلة “اللاهزيمة”..

على الجانب الاخر سيكون ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، و الذي سيدخل المباراة مدججا بكامل قوته، و يكفي أنه يعتمد في خط هجومه على أحد أفضل مَن لمس كرة القدم في تاريخ اللعبة، وهو ليونيل ميسي، بالإضافة إلى أن دي ماريا يُعتبر أيضاً مصدر إزعاج للدفاع السعودي، مع إجادة محور الارتكاز الدفاعي ليساندرو مارتينيز، و رودريغو دي باول لاعب الوسط الذي سيتقدم لإحداث الزيادة العددية في الشق الهجومي للتانجو..

و يتواجد المنتخبان ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم بجانب منتخبات المكسيك بولندا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى